ليبرمان: على إسرائيل تحرير "الشرق الأوسط" من حركة حماس

الخميس، 28 أغسطس 2014 11:40 ص
ليبرمان: على إسرائيل تحرير "الشرق الأوسط" من حركة حماس ليبرمان
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم الخميس، إن وزير الخارجية أفيجادور ليبرمان، قال على صفحته الخاصة بموقع "الفيس بوك": "إن العملية السياسية الحقيقية التى يمكنها تحقيق اختراق استراتيجى لإسرائيل سيكون ممكنا فقط بعد نجاحنا بتحرير الشرق الأوسط والفلسطينيين من خطر حماس، ولن يفعل ذلك أحد غيرنا"، على حد تعبيره.

وأوضحت الصحيفة العبرية، أن كلا من ليبرمان، ووزير الاقتصاد نفتالى بينت، أطلقا حملة أمس ضد التوصل إلى ترتيبات مع حماس أو إجراء اتصالات مع السلطة الفلسطينية، حيث قال ابينت: "إن أبو مازن يمول رواتب للقتلة ويتحمل المسئولية عما عايشناه هنا، وسنصفى الحساب معه أيضا"، على حد قوله.

وأضافت الصحيفة العبرية أن نتنياهو أنهى عملية "الجرف الصامد" دون أن يواجه أى خطر على سلطته، لأنه لا يبدو أن أى حزب من الشركاء فى الائتلاف يهدد بالاستقالة من الحكومة، مشيرة إلى أ،ه برغم من ذلك فإن سلوك نتنياهو السياسى لن يكون سهلا خلال الفترة القريبة، وسيكون عليه محاولة ترميم صورته داخل حزبه الليكود ومقابل شركائه فى الائتلاف.

فى المقابل هدد رئيس كتلة "يوجد مستقبل" عوفر شيلح، بأن حزبه سينسحب من الائتلاف إذا لم يتوجه نتنياهو نحو دفع العملية السياسية بشكل ملموس مع السلطة الفلسطينية.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة