فى لقائه بائتلاف شركات سعودية إماراتية..

وزير الكهرباء: نبحث إنتاج 4000 ميجاوات من مصادر الطاقة المتجددة

الخميس، 28 أغسطس 2014 03:13 م
وزير الكهرباء: نبحث إنتاج 4000 ميجاوات من مصادر الطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجدد، بائتلاف شركات سعودية وإماراتية عاملة فى مجال إنتاج الطاقة الكهربائية، وذلك لمناقشة برنامج مقترح من هذه الشركات لإنتاج 4000 ميجاوات من الكهرباء، باستخدام المصادر المتجددة والوقود البديل الرخيص.

جاء اللقاء ضمن فعاليات ورشة عمل تقدمت خلالها الشركات بعرض مقترحهم لإنتاج 500 ميجاوات من طاقة الرياح فى منطقة رأس غارب من المقترح البدء فى تنفيذها عام 2015 وتشغيلها عام 2018، كذلك 1500 ميجاوات من الطاقة الشمسية الكهروضوئية فى منطقة أسوان يتم تنفيذها على ثلاث مراحل، بدءاً من عام 2015 لتدخل الخدمة بالتتالى من عام 2017 إلى 2019، إضافة إلى 2000 ميجاوات باستخدام الفحم فى موضع مناسب على البحر المتوسط أو الأحمر يتم البدء فى تنفيذها 2015 وتشغيلها عام 2019.

واستند مقترح البرنامج المقدم من الشركات على أساس الشراكة بينها لاستغلال الخبرات الفنية والتجارية والإقليمية محلياً وعالمياً بما يضمن أفضل كفاءة فنية وأعلى قيمة مضافة، والاستغلال الأمثل للموارد المتاحة فى مصر.

وأوضحت الشركات، خلال ورشة العمل، أن هذا البرنامج سيوفر إنتاج طاقة كهربائية بأسعار تنافسية مجدية اقتصادياً، تسهم فى تغطية نسبة من الزيادة المطلوبة فى القدرة الإنتاجية لمواجهة الطلب المتزايد على الكهرباء بحلول عام 2020، بما سيسهم بدوره فى تحرير جزء كبير من كميات الغاز الطبيعى المنتج محلياً والمستخدمة لإنتاج الكهرباء.

وأشادت الشركات بالبداية الجادة للمرحلة الجديدة التى تمر بها مصر حاليا، والتى أكدت أنها تعد واعدة ومبشرةً وتفتح آفاقا واسعة للتعاون مع شركات القطاع الخاص وتوفير فرص للعمل كذلك دعم الاقتصاد المحلى وتشجيع جذب المزيد من الاستثمارات الخارجية فى كافة مجالات التنمية.

وحضر ورشة العمل المهندس جابر الدسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، والذى أوضح أنه تم تشكيل لجنة مشتركة بين الخبراء من قطاع الكهرباء وهذه الشركات لمتابعة تنفيذ هذا المقترح وتذليل كافة المعوقات التى قد تواجه تنفيذه.

مرصد الكهرباء: 600 ميجاوات فارقا بين إنتاج الطاقة والمتاح اليوم











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

عامر

الطاقة الشمسية بدلا من الفحم

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل سدراك

الطاقه الشمسيه ،،

عدد الردود 0

بواسطة:

وجيه بدوي

المهم ان المشكاه تنحل

باي شكل واي وضع احنا عايزين ننتهي من هزه المشكاه

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام الدين

منخفض القطاره توليد طاقة كهربائية نظيفة، تصل إلي 2500 كيلووات/ساعة

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

انتم بتهربوا ليه من المشروع النووى ؟؟!! البديل الواقعى للوقود الاحفورى هو الطاقة النووية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة