رئيس الجمارك: إحباط محاولة تهريب طائرات هليكوبتر محظور استيرادها

الخميس، 28 أغسطس 2014 08:38 م
رئيس الجمارك: إحباط محاولة تهريب طائرات هليكوبتر محظور استيرادها صورة أرشيفية
كتبت منى ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت اليوم جمارك ميناء السخنة من ضبط ثلاث محاولات للتهرب من القيمة الجمركية وإدخال سلع محظورة، حيث تمثلت الضبطية الأولى فى ضبط عدد 3014 كرتونة لمبات قدرة 100 وات محظور استيرادها مخفاة بداخل كراتين ومدون عليها 25 وات بداخل حاوية 40 قدما قادمة من الصين.

وصرح مجدى عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك أن المستورد قدم بيانات من شأنها تدليس وإخفاء معلومات حقيقية يترتب عليها التهرب من التزامات استيرادية وجمركية، وتم إبلاغ وزارة التجارة الصناعة لاتخاذ الإجراءات الاستيرادية وكذلك الجهات الرقابية المختصة والنيابة العامة وتبلغ قيمة التعويضات أكثر من مليون جنيه.

أما الضبطية الثانية تتمثل فى ضبط عدد 959 كرتونة داخل حاوية 40 قدما وردت بالمستندات أنها هدايا ذات منشأء صينى إلا أنه بالمعاينة والكشف تبين أنها أدوات مائدة ذات منشأء بولندى من الأنواع الفاخرة ويبلغ حجم التعويضات أكثر من مليون جنيه مستحقات للخزانة العامة.

أما الضبطية الثالثة تتمثل فى ضبط أربع حاويات تشمل لعب أطفال واردة من الصين وبالكشف والمعاينة تبين أنها تتضمن 90 طائرة هليكوبتر تعمل بالريموت كنترول يمكن استخدامها فى أغراض تضر بمصلحة الأمن القومى كما تتضمن أيضاً هذه الحاويات 54 سيارة لعب أطفال تعمل بالريموت كنترول وتسير بمسافة كبيرة على غير المعتاد وهى محظور استيرادها أيضاً ويتطلب عرضها على الأمن العام وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.

وأضاف رئيس مصلحة الجمارك أن جمارك دمياط قد أحبطت محاولة تهريب مجموعة من الآثار إلى نيوزيلندا وتتضمن المستندات أن الشحنة أمتعة شخصية وقامت الجمارك بإبلاغ اللجنة العليا التابعة للآثار والمنوطة بهذا الأمر وخاصة أن هناك أصناف تنطوى على تراث حضارى وتخضع للقانون 114 فى شأن التراث.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة