رياح الخلاف تهز سفن اندماج "الوفد المصرى" و"التيار الديمقراطى".. مصادر: "التحالف" يعترض على العناصر.. وياسر حسان: نتحفظ على بعض الأسماء والمعايير أساس للاختيار.. و"التيار": المشاورات مبشرة

الخميس، 28 أغسطس 2014 03:04 ص
رياح الخلاف تهز سفن اندماج "الوفد المصرى" و"التيار الديمقراطى".. مصادر: "التحالف" يعترض على العناصر.. وياسر حسان: نتحفظ على بعض الأسماء والمعايير أساس للاختيار.. و"التيار": المشاورات مبشرة السيد البدوى
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر من تحالف الوفد المصرى عن تحفظ المجلس الرئاسى للتحالف على عدد من أحزاب تحالف التيار الديمقراطى، خلال المفاوضات الجارية بين التحالفين للاندماج فيما بينهما فى الانتخابات البرلمانية المرتقبة.

وأشارت المصادر إلى أن سبب الاختلاف فى الرؤى الأيدلوجية ووجود عدد من الشخصيات داخل هذه التحالفات يتخوف الوفد المصرى من أن تتسبب فى إثارة المشكلات داخل كتلة الوفد المصرى داخل البرلمان.

وفى المقابل، كشفت مصادر من داخل التيار الديمقراطى عن أن التحالفين يواصلان المشاورات بشأن الاندماج بينهما، والتخلص من كل العقبات التى تعيق الاندماج بين التحالفين، ومن بينها اعتراض الوفد المصرى على وجود عدد من الشخصيات التابعة لكيانات بعينها داخل تحالف التيار الديمقراطى من خلال وضع معايير يتفق عليها الطرفان لاختيار المرشحين والاختيار وفقا لهذه المعاير دون أقصاء لأى شخص من الخضوع لهذه المعايير وتحديد ما إن كان يصلح أو لا.

وأوضحت المصادر نفسها أن تحالف التيار الديمقراطى عاود قنوات الاتصال بحزب المصريين الأحرار خلال الساعات القليلة الماضية للتوصل إلى هدف أكبر وهو انضمام المصريين الأحرار لاندماج الوفد المصرى والتيار الديمقراطى، أو التعاون مع الحزب فى حال فشل التعاون مع الوفد المصرى.

من جانبه، قال ياسر حسان رئيس لجنة الإعلام بتحالف الوفد المصرى، إن التحالف لم يناقش استبعاد كيانات بعينها من تحالف التيار الديمقراطى ضمن محاولات الاندماج بين التحالفين، مشيرا إلى أن التحفظ على بعض الأسماء ولكن ليس على كيانات كاملة، لافتا إلى أن المشاورات مازالت مستمرة بين الطرفين.

وأضاف "حسان" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن التحالفين فى طريقهما إلى حسم الأمر فى أن يكون هناك معايير للاختيار من كل أحزاب وكيانات التحالفين، ومن ينطبق عليه الشروط يتم اختياره، لافتا إلى أن التحفظ على بعض الأشخاص يرجع لرغبة الوفد المصرى فى الحفاظ على كتلته موحدة داخل البرلمان، وذلك لأن الجميع حال التحالف سيعمل وفقا لهيئة برلمانية واحدة.

ومن جانبه، قال المهندس محمد سامى رئيس حزب الكرامة والقيادى بتحالف التيار الديمقراطى، إن المشاورات مع الوفد المصرى مبشرة حتى اللحظة الحالية، لافتا إلى استمرارها من أجل إيجاد صيغة توافقية حول اسم التحالف والوثيقة الانتخابية التى سيجتمع عليها أحزاب التحالفين فى الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأوضح "سامى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الأحزاب التابعة لكل من التحالفين يناقشون بشكل فردى وثيقة التحالف التى عمل على إعدادها كل من الدكتور عمرو الشوبكى والدكتور سمير مرقص، للوقوف على اتفاق بين الجميع بشأنها فى الاجتماع المقبل لقادة التحالفين.

من ناحيته، أكد عبد المنعم إمام الأمين العام لحزب العدل، أن التحالف الديمقراطى مستمر فى مشاوراته مع الوفد المصرى، وأن قادة التحالفين يسعون دائما لتذليل العقبات أمام اندماج التحالفين فى الانتخابات البرلمانية، لافتا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن التحالفين لم يحسما اسم التحالف الجديد والوثيقة الانتخابية ومن المتوقع حسمهما خلال الاجتماع المقبل.


موضوعات متعلقة..

الوثيقة الانتخابية واسم التحالف يؤجلان اندماج "الوفد المصرى" و"التيار الديمقراطى" للأسبوع المقبل.. أحمد البرعى: تأجيل حسم بعض التفاصيل لتجنب أى خلافات.. والسيد البدوى: لا محاصصة بيننا












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة