"غرفة الطباعة والتغليف" ترفع مذكرة للرئيس لسرعة حل أزمة الكتاب المدرسى

الخميس، 28 أغسطس 2014 08:23 ص
"غرفة الطباعة والتغليف" ترفع مذكرة للرئيس لسرعة حل أزمة الكتاب المدرسى صورة أرشيفية
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال خالد عبده، رئيس غرفة صناعات الطباعة والتغليف، إن الغرفة رفعت مذكرة أمس إلى رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، تخطره فيها بأن العام الدراسى القادم مهدد بعدم وجود كتب دراسية، بسبب تعنت وزارة المالية فى عدم صرف مستحقات المطابع والتى بلغت حتى الآن 278 مليون جنيه.

وأضاف عبده فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "أنا أحمل وزير المالية هانى قدرى عدم وجود الكتب الدراسية للترم الأول فى العام الدراسى الجديد".

واستكمل: "خاطبنا وزارة المالية أكثر من مرة بسرعة صرف المستحقات ولكن دون جدوى، والمطابع لا تمتلك سيولة لاستكمال طباعة الكتب وتأخر الصرف سيؤدى إلى بدء العام الدراسى الجديد بدون كتب دراسية".

وأضاف عبده أن وزارة التربية والتعليم غير مسئولة عن الوضع، وذلك لقيامها بإرسال طلبات صرفها منذ ما يقرب من 45 يومًا وهو ما يشمل حوالى 25% من كمية طباعة الكتب المدرسية للعام الدراسى القادم ولكن التأخير جاء من وزارة المالية.

من جانبه قال أحمد جابر نائب رئيس غرفة الطباعة، إن وزارة المالية تمتنع عن صرف مستحقات المطابع، لافتًا إلى تأخر الصرف تسبب فى زيادة قيمة مستحقات مطابع الكتاب المدرسى لدى وزارة المالية إلى 300 مليون جنيه قابلة للزيادة حسب قوله.

وأشار إلى أن المالية طالبت الغرفة بإخطار المطابع بتوفيق أوضعها من حيث الضرائب، لافتًا إلى أن عدد المطابع التى قامت بإرسال أورقها بلغت 22 مطبعة طالبت الغرفة بصرف مستحقاتها إلى أن الأخيرة امتنعت وطالبت بحصر جميع المطابع والبالغ عددها 90 مطبعة.

وطالب جابر الجهات المعنية بالدولة، بضرورة التدخل والعمل على حل أزمة تأخير الصرف لما سيكون له من عواقب وخيمة على العام الدراسى الجديد.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة