محمد العرابى يدشن "تحيا مصر الشعبى" للتصدى للجماعات الإرهابية بمشاركة شخصيات عامة..والائتلاف يشكل 19 لجنة موازية للجان مجلس النواب..ويحيى الجمل يتولى التواصل مع الأحزاب لتوحيدها بمعركة البرلمان

الخميس، 28 أغسطس 2014 06:55 م
محمد العرابى يدشن "تحيا مصر الشعبى" للتصدى للجماعات الإرهابية بمشاركة شخصيات عامة..والائتلاف يشكل 19 لجنة موازية للجان مجلس النواب..ويحيى الجمل يتولى التواصل مع الأحزاب لتوحيدها بمعركة البرلمان محمد العرابى وزير الخارجية الأسبق
كتبت سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دشن محمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق، ائتلاف تحيا مصر الشعبية ظهر اليوم الخميس، فى وجود عدد من الشخصيات العامة أبرزهم الدكتور يحيى الجمل، الفقيه الدستورى، والشيخ مظهر شاهين، والكاتبة الصحفية فريدة الشوباشى.

وقال العرابى، إن الائتلاف يقوم على مجموعة من الأشخاص المؤثرين من كافة أطياف المجتمع والذين يقدمون المصلحة العامة على المصلحة الشخصية ويعملون على خدمة وتوعية وبناء المجتمع.

وأضاف العرابى لـ"اليوم السابع" على هامش اجتماع الهيئة العليا للائتلاف، أن ائتلاف "تحيا مصر" يسعى إلى تكوين جبهة داخلية والتصدى للجماعات الإرهابية ومواجهة الفساد السياسى، كما يسعى إلى تثقيف كوادره من أجل إعداد كوادر مدربة تستطيع التأثير فى المجتمع.

وتابع أن الائتلاف لن يسعى للتمييز بين أعضائه وسيعتمد على الأسلوب الديمقراطى الحر فى الاختيار والتصويت واتخاذ القرارات، ولفت إلى أن تقسيم العمل سيتم عن طريق لجان بالقاهرة والمحافظات بما يعتمد على اللامركزية فى الإدارة.

وأوضح العرابى، أن الائتلاف سيتحرك فى عدة محاور من خلال ضم عدد من الشخصيات العامة لتكوين نواة صلبة لا غبار عليها، موضحا أن أبرز المنضمين للائتلاف هم الدكتور يحيى الجمل والدكتور مصطفى الفقى وسمير زاهر وفاروق جعفر.

وأعلن العرابى أن ائتلاف تحيا مصر الشعبى قرر تشكيل لجنة استشارية يتولى الدكتور يحيى الجمل رئاساتها، مشيرا إلى أن اللجنة سينبثق منها 19لجنة موازية لمجلس النواب القومى، وأنه تم تشكيل عدد من اللجان الأخرى كلجنة الإعلام ولجنة الانتخابات التى ستتولى استقبال أسماء من يرغب فى الترشح فى الانتخابات البرلمانية المقبلة.

فيما أعلن الدكتور يحيى الجمل الفقيه الدستورى، رئيس اللجنة الاستشارية بائتلاف تحيا مصر الشعبى، أنه سيتولى التواصل مع المجموعات المؤمنة بمدنية الدولة وتداول السلطة من أجل التفريق بينهم استعدادا للانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأكد فى تصريحات صحفية عقب انتهاء اجتماع لائتلاف تحيا مصر الشعبى، أن المرحلة الحالية تحتاج إلى تكاتف الشخصيات التى تحظى بثقة الشارع ولا ينتمون لجماعة الإخوان أو حزب الوسط، لافتا إلى أن تأجيل الانتخابات البرلمانية غير قانونى.

وأشار الجمل إلى أن الخلاف الذى وقع بين الأحزاب السياسية بشأن النظام الانتخابى سواء الفردى أو القائمة كان سببا فى تأخر إعلان موعد انتخابات البرلمان.

وأضاف الجمل قائلا: "نطالب القوى السياسية والمدنية التوحد، وتخطى الفرقة التى أصابتهم خلال الفترة السابقة"، مؤكدًا أن المرحلة الحالية بمثابة تحد أمام التيار المدنى" .

وفى نفس السياق أكد الشيخ مظهر شاهين على ضرورة أن يكون للائتلاف دور فى مواجهة محاولات بعض الجماعات المتطرفه لتفرقة الشعب المصرى من خلال المشاكل الطائفية، مؤكدا أن الحفاظ على النسيج الوطنى المصرى من أهم أولويات الائتلاف خلال الفترة المقبلة.



موضوعات متعلقة :


وزير الخارجية السابق: تحركات مصر فى الخارج استراتيجية وليست عشوائية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة