وزير التعليم: جارى الإعداد لسفر الفوج الثانى من المعلمين المبعوثين

الخميس، 28 أغسطس 2014 12:37 م
وزير التعليم: جارى الإعداد لسفر الفوج الثانى من المعلمين المبعوثين الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، أنه يتم حاليا الإعداد لسفر الفوج الثانى من المعلمين فى سبتمبر المقبل، للتدريب بجامعة ليستر بالمملكة المتحدة على أحدث تقنيات وطرق تدريس اللغة الإنجليزية، مشيرا إلى أنه قد تم اختيار المجموعة واختبارها لغويا .

وأشار إلى أنه قد تم إعداد الخطوات التنفيذية للبعثات الخارجية للمعلمين، وفتح باب التقدم لها للعام الدراسى 2013/2014 إلى المملكة المتحدة على ثلاثة أفواج فى العام، مدة الفوج ثلاثة أشهر، لمعلمى التعليم الإعدادى فى التخصصات المختلفة لدراسة برنامج "طرق التدريس الحديثة باستخدام تكنولوجيا التعليم".

وأوضح الوزير، أن المجموعة العائدة من السفر تم تكليف أعضائها بأن يقوم كل منهم بتدريب مجموعة من المعلمين وعددهم 20 معلما بالتنسيق مع المديريات، حتى يتضاعف عائد البعثة 20 مرة .

ولفت إلى أنه سيتم تدريب العائدين من البعثات على برنامج TOTبالأكاديمية المهنية للمعلمين .

يُذكر أنه بعد توقف إجراءات ترشيح المعلمين للسفر للبعثات فى العام الدراسى 2010/2011، تمت مراجعة وتقييم البعثات السابقة، واستبيان أراء العائدين منها، ودراسة تقرير المجلس الثقافى البريطاني، وفى ضوء ذلك اتخذ الدكتور محمود أبو النصر قرارا بعودتها باعتبارها من أهم السبل نحو تطوير أداء المعلم وتعظيم الموارد البشرية وعودة مصر لدورها التعليمى الريادى.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة