وزير النقل: تخصيص طرق للنقل الثقيل سيحد من الحوادث

الخميس، 28 أغسطس 2014 01:11 م
وزير النقل: تخصيص طرق للنقل الثقيل سيحد من الحوادث المهندس هانى ضاحى وزير النقل
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس هانى ضاحى وزير النقل، إن 50 فى المائة من طرق مصر البرية البالغة 24 ألف كيلو متر تدهورت حالتها بسبب النقل الثقيل بأحمال غير مسموح بها.

وأضاف الوزير - فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط حول خطة وزارة النقل للحد من حوادث الطرق التى تحصد الآلاف سنويا – "أن تكرار حوادث الطرق يرجع فى أغلبه إلى العنصر البشرى، فمثلا حادث شرم الشيخ الأخير نتج عن نوم السائق"، مشددا على وجوب التزام شركات السياحة التابعة للقطاع الخاص، وكذلك شركات النقل الثقيل بوجود سائقين اثنين فى كل رحلة، بحيث يصبح ذلك نوعا من الالتزام فلا يعانى السائقون من الإرهاق المسبب لكثير من الحوادث.

وأوضح ضاحى أن الطرق تحتاج إلى مليارى جنيه لصيانتها سنويا، وذلك يشمل صيانة الطرق وتوسعتها وإنشاء طرق جديدة حدها الأدنى ثلاث حارات، كما أن هناك اتجاها لأن تصبح الطرق أربع حارات لكل من الاتجاهين.
وأشار إلى أن الوزارة تتجه أيضا للعمل على تخصيص طرق مستقلة للشاحنات على غرار طريق "خشم الرقبة" فى رأس غارب بالبحر الأحمر، إضافة إلى تحسين العلامات الإرشادية فى جميع الطرق، وإجراء حملات توعية للشركات المسئولة عن السياحة والنقل الثقيل .

وفيما يتعلق بأن مصر هى الدولة الوحيدة التى ما زالت تستخدم مقطورات النقل الثقيل، أكد الوزير أن الرئيس عبدالفتاح السيسى أصدر قرارا بحظر تسيير المقطورات بدءا من أول أغسطس 2015، وإلى ذلك الحين يمكن أن تظل المقطورات تعمل بشرط الاطمئنان إلى سلامتها وجودة تثبيتها ميكانيكيا فلا مشكلة من العمل بها فى ظل وجود حارة مخصصة للنقل الثقيل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة