بالصور.. خلال لقائه بمستثمرى شرق العوينات.. وزير الزراعة: وحدات سكنية ومكتب بريد ومدراس بالمشروع.. وتوفير المواصلات وإصلاح الطرق.. الحكومة تتحمل نصف التكلفة.. والمستثمرون: بناء قسم شرطة ومستشفى

الخميس، 28 أغسطس 2014 10:07 م
بالصور.. خلال لقائه بمستثمرى شرق العوينات.. وزير الزراعة: وحدات سكنية ومكتب بريد ومدراس بالمشروع.. وتوفير المواصلات وإصلاح الطرق.. الحكومة تتحمل نصف التكلفة.. والمستثمرون: بناء قسم شرطة ومستشفى جانب من اجتماع 11 مسئولا عن شركات مستثمرة بالعوينات
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على مدار 3 ساعات استمع الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، لمستثمرى مشروع شرق العوينات، خلال لقائهم اليوم بمقر وزارة الزراعة بالدقى، لبحث مشاكلهم التى يعانون منها سواء كانت من ناحية النقل أو التعليم أو الكهرباء والصحة والاتصالات، ليتم عرضها فى أول اجتماع مع رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب.

وأكد وزير الزراعة، أنه تم التنسيق مع وزارة الإسكان لبناء وحدات سكنية وعدد من المدارس والمستشفيات ومكتب بريد بمشروع شرق العوينات، والتنسيق مع وزارة التنمية المحلية لتسليم قرية العين لهم وتعيين رئيس مجلس محلى لها، والتنسيق مع وزارة البترول على توفير الوقود وتوحيد سعر السولار بالمشروع وتوفير الطاقة الكهربائية، والتنسيق مع وزارة الطيران لتسهيل المواصلات الجيدة، والاتصال عن طريق النقل الجوى وإقامة مشروعات للتصنيع الزراعى، وإقامة بنية تحتية تضم المبردات اللازمة لعمليات التصنيع الزراعى، والتنسيق مع الكهرباء والتعليم والصحة لتقديم خدمات للعاملين بالمشروع.

كما قرر وزير الزراعة تشكيل لجنة مشتركة تضم خبراء من وزارتى الزراعة والرى، لتحديد المقننات المائية للمستثمرين فى مشروع "العوينات"، مؤكدا أن مراجعة المقننات المائية يستهدف تقييم الخزان الجوفى فى المنطقة، ورفع كفاءة استخدام الرى فى الزراعة، لزيادة الإنتاجية لمختلف المحاصيل، وتحديد التركيب المحصولى المناسب للمنطقة.

حضر اللقاء 11 ممثلا عن الشركات الاستثمارية بالمشروع، واللواء فهمى رفعت نائب رئيس جهاز الخدمة الوطنية، واللواء مجدى أمين، رئيس الهيئة العامة للتعمير ومشروعات التنمية الزراعية، والدكتور عبد العزيز شتا، عضو لجنة العمل المشكلة من وزير الزراعة، والدكتور عبد الغنى الجندى الخبير الدولى فى مشروع الرى الحقلى، والدكتور عبد المنعم البنا رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور عبد الكريم زيادة رئيس قطاع الإنتاج بالوزرة.

وأضاف وزير الزراعة، أنه تم الاتفاق مع وزير النقل، هانى ضاحى، لتوفير المواصلات وحل مشكلة الطرق التى يعانى منها مستثمرو المشروع، واستكمال صيانة الطرق التى تربط بين المشروع ومناطق التسويق والتصدير للخارج وتحسين حالة الطرق، على أن يتحمل المستثمرون نصف التكلفة والباقى على نفقة الحكومة.

وتابع البلتاجى، أن مستثمرى مشروع شرق العوينات أبدوا موافقتهم على بناء مستشفى وقسم شرطة بمشروع شرق العوينات على نفقتهم الخاصة، وتسليمها إلى الحكم المحلى، بالإضافة إلى إقامة مدارس تعليمية تساعد فى جذب العمالة من وادى النيل والدلتا للعمل فى المشروع، والتنسيق مع الكهرباء والتعليم والصحة لتقديم خدمات للعاملين بالمشروع.



وزير الزراعة والدكتور عبد العزيز شتا والدكتور عبد الغنى الجندى والدكتور عبد المنعم البنا والدكتور عبد الكريم



جانب من اجتماع 11 شركة مستثمرة بالعوينات



وزير الزراعة واللواء فهمى رفعت واللواء مجدى أمين










جانب من لقاء وزير الزراعة مع مستثمرى العوينات



مستثمرو شرق العوينات



وزير الزراعة واللواء فهمى رفعت واللواء مجدى أمين وسمير النجار















جانب من لقاء وزير الزراعة مع مستثمرى شرق العوينات


أخبار متعلقة


18 شركة تبحث مع وزير الزراعة ضخ استثمارات جديدة بشرق العوينات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة