ندوة:90% ممن يتبعون "ريجيم تقليدى" يكتسبون ما فقدوه من وزن خلال عام

الخميس، 28 أغسطس 2014 10:12 م
ندوة:90% ممن يتبعون "ريجيم تقليدى" يكتسبون ما فقدوه من وزن خلال عام صورة أرشيفية
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور كريم جمال، عضو الجمعية المصرية للتغذية، إن أنظمة الرجيم التقليدية أثبتت عدم جدواها فى مساعدة راغبى إنقاص الوزن، حيث أشارت الإحصائيات إلى أن 90% ممن يتبعون نظام رجيم تقليدى يكتسبون كل الوزن الذى خسروه أو أكثر خلال سنة.

وأشار جمال خلال ندوة "التغذية والدايت السليم" التى عقدت اليوم بمركز تخسيس بالقاهرة، إلى أن الأخطاء الشائعة التى يقع فيها الكثير هو تناول وجبة واحدة فقط فى اليوم، وتناول كمية كبيرة من الطعام قبل النوم مباشرة.

وأوضح جمال أن هناك بعض المعتقدات الخاطئة عن إنقاص الوزن أهمها أن التخسيس عملية صعبة جدا ومرهقة، ويجب على الفرد أن يحرم نفسه من مختلف الأطعمة المحببة إلى قلبه ليصل إلى هدفه.

وذكر جمال "هذا من أهم أسباب فشل أنظمة الرجيم ونفور الناس منها، حيث يؤدى الشعور بالحرمان والمقاومة الشديدة تجاه الأطعمة إلى انهيار إرادة الإنسان فى النهاية ورجوعه إلى الأطعمة غير الصحية مرة أخرى لذلك لابد من استبدال فكرة الرجيم المؤقت بتغيير عاداتنا الغذائية والتمتع بأسلوب حياة صحى حتى نعطى الجسم ما يحتاجه من طعام، وفى نفس الوقت المحافظة على الوزن المثالى، وذلك بتغيير النظام الذى كنا نعتمد علية بتغيير سلوكياتنا فى الطعام والذى عن طريقه يكون الوصول إلى الوزن المثالى أسهل وبشكل دائم".











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة