الجارديان: مخرجة إيرانية تنتقد أمريكا لفرضها حصار اقتصادى على طهران

الجمعة، 29 أغسطس 2014 12:58 م
الجارديان: مخرجة إيرانية تنتقد أمريكا لفرضها حصار اقتصادى على طهران المخرجة الإيرانية راشكان بانى اعتماد
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقدت المخرجة الإيرانية "راشكان بانى اعتماد" التى تلقب بـ"السيدة الأولى للسينما الإيرانية" أمريكا بسبب الحصار الاقتصادى الذى تفرضه على موطنها إيران، معتبرة إياه سببا فى صعوبة العيش للكثير من أبناء جلدتها خاصة الأطفال والنساء.

وجاء نقد "اعتماد" لأمريكا كجزء من حملة ترويجها لفيلمها القادم Tales "أو "حكايات" الذى يدخل ضمن منافسات مهرجان البندقية السينمائى الذى بدأ فعالياته يوم الأربعاء، حيث قالت أن الكثير من أطفال إيران يعانون من الأمراض التى لا يوجد دواء لها مثل السرطان بسبب الحصار الاقتصادى الذى تفرضه أمريكا على بلدها إيران وفقا لما نشرته الجارديان البريطانية.

وأضافت "اعتماد" أن الشعب الإيرانى هو الذى يدفع ثمن القرارات الدولية التى تهدف إعاقة مسيرة إيران الاقتصادية، مشيرة إلى أن فيلمها يتناول قطاعات مختلفة من الشعب الإيرانى الذى يعانى من الحصار الاقتصادى، مما يؤدى إلى تفشى الدعارة وإدمان المخدرات والبيروقراطية.

وقالت "اعتماد" إن المرأة الإيرانية بشكل خاص تدفع الثمن بسبب الحصار الاقتصادى، ولكنها تواجه الأزمة والظروف الاقتصادية المتردية ووضعها الإجتماعى، مؤكدة بأن المرأة الإيرانية تفوز فى المعركة التى تواجهها بسبب ذلك الحصار .

وأبدت المخرجة صاحبة فيلم "نرجس" عام 1992 وفيلم "تحت جلد المدينة" 2001 ثقتها من نجاح فيلمها الجديد "حكايات"، سواء فى الصعيد الدولى وداخل إيران.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة