أكرم القصاص - علا الشافعي

انتهاكات "أمناء الشرطة" تهدد منظومة الداخلية .. الوزير يفحص الملف .. ويؤكد: لا أحد فوق القانون ولن نسمح بأى تجاوزات والمخطئ سيُحاسب.. ويوقف أمناء القليوبية 3 أشهر ويحيل أمين إمبابة للاحتياط

الجمعة، 29 أغسطس 2014 07:36 م
 انتهاكات "أمناء الشرطة" تهدد منظومة الداخلية .. الوزير يفحص الملف .. ويؤكد: لا أحد فوق القانون ولن نسمح بأى تجاوزات والمخطئ سيُحاسب.. ويوقف أمناء القليوبية 3 أشهر ويحيل أمين إمبابة للاحتياط اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر أمنية رفيعة المستوى أن اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية فحص ملفا كاملا عن تجاوزات وانتهاكات أمناء الشرطة التى ظهرت مؤخرا فى الفترة الماضية، وخاصة واقعة تمثيل أحد أمناء الشرطة بجثة أحد المتوفين داخل مستشفى الخانكة بالقليوبية، وواقعة اعتداء أمين شرطة على فتاه معاقة ذهنيا داخل قسم شرطة إمبابة، ووجه الأجهزة الأمنية باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه تلك الانتهاكات.

وأشارت المصادر أن وزير الداخلية وجه كافة قطاعات الوزارة بالتصدى الحاسم والفورى لمثل تلك الأخطاء والتجاوزات الفردية التى يرتكبها بعض أفراد الشرطة وذلك حتى لا تتسبب تلك الوقائع الفردية فى تشويه جهود جهاز الشرطة ورجال الشرطة الذين يضحون بأرواحهم فى سبيل حفظ أمن وسلامة الوطن والمواطنين، مؤكدا أنه لن نسمح بأى نوع من أنواع الخروج عن القانون أو أى تجاوزات من أى شخص مهما كان، مؤكدا أن المخطئ سيتم محاسبته ولا أحد فوق القانون، وهو ماتم بالفعل مع أمناء الشرطة المتهمين بالتمثيل بجثة متوفى داخل مشرحة مستشفى الخانكة والذى قرر إيقافهم 3 شهور عن العمل، بالإضافة إلى قراره بإحالة أمين شرطة من قوة قسم شرطة إمبابة المتهم بالتحرش بإحدى المحجوزات على ذمة إحدى القضايا داخل القسم إلى الاحتياط.

كما شدد اللواء محمد إبراهيم على سرعة إحالة الواقعتين لقطاع التفتيش والرقابة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاههما وإحالتهما للنيابة العامة للتحقيق فيهما، بالإضافة إلى إجراءات تحقيقات موسعة من قبل قطاع التفتيش والرقابة لكشف ملابسات وتفاصيل تلك الوقائع كاملة حتى يتم اتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة داخل الوزارة تجاه أى من تثبت التحقيقات تورطه فى ارتكاب تلك الوقائع، كما شدد على أن مثل تلك التجاوزات مرفوضة شكلا وموضوعا ويجب محاسبة من يثبت تورطه فى أى واقعة بكل حسم حتى لا يقدم آخر على تكرار مثل تلك الوقائع.

ووجه وزير الداخلية كافة قطاعات الوزارة بالتحقيق الفورى فى أى واقعة من شأنها التجاوز فى حق المواطنين ومحاسبة أى شخص مهما كان موقعه أو رتبته يثبت ارتكابه مثل تلك الأفعال والتجاوزات الفردية غير المسئولة وذلك حتى لا تتسبب مثل تلك التجاوزات الفردية فى ضياع جهود رجال الشرطة ونجاحاتهم التى يشهد لها الجميع على أرض الواقع وخاصة الضربات الأمنية الناجحة لرجال الشرطة فى الأيام الأخيرة، مشددا أن رجال الشرطة فى خدمة الشعب.

ومن جانبه كشف الدكتور هشام عبدالحميد المتحدث باسم مصلحة الطب الشرعى، أن جثة المتوفى التى ظهرت فى الفيديو المنشور على صفحات التواصل الاجتماعى، بقيام 2 من أمناء الشرطة ومخبر بمركز شرطة الخانكة، بالتمثيل بها هو فيديو قديم خاص بالمتوفى محمود على سلطان، الذى جرى تشريح جثمانه فى 13 يوليو الماضى بواسطة الطبيب الشرعى هانى عبدالعزيز، بناء على قرار من النيابة العامة فى المحضر رقم 4864 لسنة 2014 إدارى مركز الخانكة داخل مستشفى بنها التعليمى.

وأكد عبد الحميد لـ"اليوم السابع" أن تقرير الصفة التشريحية الخاص بالمتوفى أرجع سبب الوفاة نتيجة الإصابة بطلقات نارية، مضيفا أن الفيديو جرى تصويره داخل مشرحة مستشفى الخانكة، وقبل نقله إلى مستشفى بنها التعليمى، وقبل التشريح، وذلك لأن مصلحة الطب الشرعى لا تمتلك سوى مشرحة زينهم، أما باقى المشارح، فهى خاصة بالإسعاف، مثل مشرحة كوم الدكة بالإسكندرية، ومشارح المستشفيات العام والتعليمى، والمتوفى صاحب الفيديو، جرى تشريح جثمانه داخل مشرحة مستشفى بنها التعليمى، لأن مشرحة مستشفى الخانكة لا يتم التشريح بها، وذهب الطبيب الشرعى هانى عبدالعزيز إلى مشرحة مستشفى بنها التعليمى لتشريحه وكتابة التقرير المبدئى الخاص بسبب والوفاة.

وأوضح، أن الطب الشرعى لا يمتلك سوى مشرحة واحدة فقط وهى مشرحة زينهم وأنه فور استلام جثث الموتى ووضعها داخل ثلاجات المشرحة لا يمكن أن يدخل أى شخص لمشاهدتها بمفرده فى حالة كونها جثة مجهولة ويريد التعرف عليها، أما الجثة المعلومة فلا يراها سوى وكيل النيابة فقط، وذلك من أجل عمل المعاينة وفحص الجثة وفى حضور فنى التشريح المسئول عن جثث المشرحة فى الفترة التى لا يوجد بها طبيب شرعى، وهى فتره انتهاء العمل.

وتابع المتحدث باسم الطب الشرعى، أنه مصور البحث الجنائى الذى يدخل لتصوير الجثث المجهولة للاحتفاظ بها فى مديرية الأمن لعرضها على أهالى الأشخاص المتغيبين لا يمكن وجود بمفرده، لافتا ان الجثث التى يتم تشريحها خارج مشرحة الطب الشرعى، فهى تكون أمانة لدى مشرحة المستشفى الموجودة بها، والطبيب الشرعى غير مسئول عنها سوى فى وقت التشريح وهو لا يستغرق غير ساعة واحدة، وبعدها يتركها أمانة لعمال مشرحة المستشفى التى تم التشريح بها.


موضوعات متعلقة ..

انتهاكات "أمناء الشرطة" تهدد منظومة الداخلية .. الوزير يفحص الملف ويؤكد: لا أحد فوق القانون ولن نسمح بأى تجاوزات والمخطئ سيُحاسب.. ويوقف أمناء القليوبية 3 أشهر ويحيل أمين إمبابة للاحتياط



مديرأمن القليوبية:الوزير أوقف أمناء الشرطة المتهمين بالتمثيل بجثة3شهور

بعد اتهام 3 أمناء شرطة بالتمثيل بجثة داخل مشرحة مستشفى الخانكة العام.. "الطب الشرعى" : الجثة لشخص توفى فى 13 يوليو الماضى.. والنيابه تقرر حبس المتهمين 15 يوما على ذمة التحقيق

حبس أمناء الشرطة المتهمين بالتمثيل بجثة فى مستشفى الخانكة 15 يوما


أمناء الشرطة صداع فى رأس الداخلية.. مثلوا بجثث الموتى واغتصبوا السجينات.. الوزارة تتلقى عشرات البلاغات يوميا ضد انتهاكاتهم.. وقطاع التفتيش يبدأ التحقيقات وحملة التطهير








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

عرنوس البراشى

المربع صفر

عدد الردود 0

بواسطة:

عرنوس البراشى

المربع صفر

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطنة مصرية

وعشان نرضي ربنا يا معالي الوزير

أين تجاوزات الكبار؟!

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطنة مصرية

وعشان نرضي ربنا يا معالي الوزير

أين تجاوزات الكبار؟!

عدد الردود 0

بواسطة:

يارب يكون الكلام ده صحيح

يارب يكون الكلام ده صحيح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة