أكرم القصاص - علا الشافعي

مصدر: المركزى للمحاسبات ينتهى من 40 تقرير فساد بمؤسسات الدولة قريبا

الجمعة، 29 أغسطس 2014 05:44 م
مصدر: المركزى للمحاسبات ينتهى من 40 تقرير فساد بمؤسسات الدولة قريبا الجهاز المركزى للمحاسبات
كتبت أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصدر لـ"اليوم السابع" إن الجهاز المركزى للمحاسبات، برئاسة المستشار هشام جنينة، بصدد الانتهاء من إعداد التقارير الخاصة بـ40 قضية فساد بمؤسسات الدولة المختلفة.

وأشار إلى أنه عقب الانتهاء من إعداد تلك التقارير سيتم رفعها للرئيس عبد الفتاح السيسى والجهات الإدارية التنفيذية الفترة المقبلة، وذلك فى أولى خطوات مكافحة الفساد، والتصدى لكل مظاهر الخلل، والحد من إساءة استخدام السلطة أو استغلال الشعب ومحاربة الوساطة والشللية والمحسوبية.

ومن جانبه كشف مصدر مسئول بالجهاز أن الجهاز المركزى للمحاسبات والأجهزة الرقابية فى مصر بدأت فى السير للكشف عن أوجه الفساد الموجودة بمؤسسات الدولة المختلفة، مشيرا إلى أن هناك مراقبين من الجهاز موجودون بالفعل فى مؤسسات الدولة لمتابعة عملهم طوال العام.

وأشار إلى أن الجهاز كشف فى الأشهر الأخيرة ما يقرب من 40 قضية فساد بمؤسسات الدولة المختلفة، وأن الجهاز بصدد الانتهاء من التقارير الخاصة بتلك المخالفات، وسيتم تقديمها خلال لفترة المقبلة للرئيس عبد الفتاح السيسى واتخاذ الإجراءات القانونية من أجل محاربة الفساد.

وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع" أن أهم هذه الملفات هو ملف بيع القطاع العام أو خصخصته، والذى تسبب فى إقالة رئيس جهاز سابق وهو الدكتور شوقى خاطر عندما تصدى الجهاز المركزى للمحاسبات لتقييم عدد من الشركات الرابحة بقيمة أقل من القيمة السوقية فى ذلك الوقت، فتمت الإطاحة بشوقى خاطر بحجة أن الجهاز المركزى للمحاسبات معوق لعملية الخصخصة.

وأشار إلى أنه منذ ذلك الوقت استبعد الجهاز المركزى من أى عملية تقييم تتعلق بالقطاع العام، والقيادة السياسية حينها أقصت الجهاز تماما عن هذا الأمر، وإعداد تقرير ضخم عن منظومة الطاقة، وأن إدارات الجهاز تعكف على إعداد تقرير ضخم ومن ضمن ملامحه أنه تم شراء محطات كهرباء مستهلكة، مما أدى لإنتاج كهرباء أقل من المتوقع.


أخبار متعلقة..

رئيس المركزى للمحاسبات لـ"اليوم السابع": السيسى منح الأجهزة الرقابية مطلق الصلاحية فى أداء عملها.. وطالب مؤسسات الدولة بعدم التدخل فى عملها.. وشدد على ضرورة التكاتف والتعاون فى مكافحة الفساد











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محب لبلدة

تطهير ديوان عام محافظة اسوان

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed Ali

اللة ينور عليك ياريس

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو حلمى

الاصلاح الزراعى

عدد الردود 0

بواسطة:

دجمال الدين

ليس المهم التقارير ؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

دجمال الدين

ليس المهم التقارير ؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

وجيه بدوي

والله كل يوم بنري الخير بيتد فق علي ا يدك يا ريس

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة

عدد الردود 0

بواسطة:

m

لو نهر النيل تحول لصلصة مش هيكفى الكوسة اللى فى مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

*مهندس* السعيد موسى المتولى حامد

رسالة الى السيسى معركتك الاولى مع المافيا

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال سيف

ماشاء الله

باقى 20مليون تقرير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة