واشنطن بوست: داعش استخدم أسلوب محاكاة الغرب فى ذبح الصحفى الأمريكى

الجمعة، 29 أغسطس 2014 01:38 م
واشنطن بوست: داعش استخدم أسلوب محاكاة الغرب فى ذبح الصحفى الأمريكى الصحفى الأمريكى جيمس فولى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن أربعة رهائن على الأقل من المحتجزين فى سوريا من قبل تنظيم داعش، من بينهم الصحفى الأمريكى الذى تم إعدامه مؤخرا جيمس فولى، تم محاكاة الإغراق بالمياه خلال الفترة الأولى لأسرهم، حسبما قال أشخاص مطلعون على طريقة التعامل مع الرهائن الغربيين.

وأشارت الصحيفة إلى أن فولى كان بين أربعة تم إغراقهم بالمياه عدة مرات من قبل مسلحى الدولى الإسلامية الذين استخدموا على ما يبدو الأسلوب الذى استخدمته المخابرات الأمريكية، أثناء تحقيقها مع المشتبه فى صلتهم بالإرهاب بعد هجمات سبتمبر.

وينطوى أسلوب محاكاة الغرق على ربط الشخص بمقعد وصب مياه باردة على قماش يغطى وجهه، ويسبب إحساسا بالغرق.. وطبقا لمذكرة لوزارة العدل فى عام 2005 عن استخدام السى أى ايه لهذا الأسلوب، فإن القماش المبلل ينشئ حاجزا يصعب أو ربما يستحيل من خلاله التنفس.

وأدان أوباما محاكاة الغرق واعتبره وسيلة تعذيب.. وقال شخص على معرفة مباشرة بما يحدث للسجناء، إن داعش يعرفون تماما ما يفعلونه.. وقال إن الرهائن كانت محتجزة فى مدينة الرقة شمال وسط سوريا.

وأكد شخص آخر تعرض جيمس فولى لهذا الأسلوب، وقال إنه يعتقد أنه عانى كثيرا من الانتهاكات الجسدية.




موضوعات متعلقة

الحيرة تعصف بالإدارة الأمريكية.. فيديو ذبح الصحفى الأمريكى بسوريا يربكها.. نظام الأسد يؤكد أن جيمس فولى قُتل قبل عام.. وغياب الدم عن الجثة أثار الشكوك.. وخبراء يؤكدون: الفيديو يحمل علامات استفهام ‎









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة