"يديعوت": إسرائيل تتابع بقلق سيطرة "جبهة النصرة" على معبر القنيطرة

الجمعة، 29 أغسطس 2014 10:41 ص
"يديعوت": إسرائيل تتابع بقلق سيطرة "جبهة النصرة" على معبر القنيطرة صورة أرشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن قيادة الجيش الإسرائيلى فى المنطقة الشمالية تتابع بقلق قضية سيطرة "جبهة النصرة" على معبر القنيطرة الحدودى مع هضبة الجولان.

وذكرت الصحيفة فى موقعها على الشبكة، صباح اليوم الجمعة، أن مصادر فى الجيش الإسرائيلى يتوقعون أن جيش النظام السورى سيشن هجوما الليلة لاستعادة السيطرة على معبر القنيطرة.


وقالت المصادر: "إن قوات معززة من الجيش الإسرائيلى انتشرت فى الجانب الإسرائيلى من الحدود خشية تعرض الأراضى الإسرائيلية لإطلاق النار بصورة متعمدة أو غير متعمدة خلال المعارك المتوقعة فى الجانب السورى".

وكان الجيش الإسرائيلى أعلن فى وقت سابق منع وصول السائحين والمزارعين اليهود إلى الحدود مع الجولان على خلفية المعارك بين جبهة النصرة والنظام السورى.

وقالت القناة الثانية الإسرائيلية: "إن هذا الإجراء جاء بعد سيطرة جبهة النصرة على مساحات واسعة قرب معبر القنيطرة القريب من الحدود الإسرائيلية السورية".

وأشارت القناة إلى إصابة ضابط ومواطن إسرائيليين جراء إطلاق قذيفة دبابة سورية يوم الأربعاء الماضى، بشكل خاطئ تجاه منطقة الجولان.

وسيطرت جبهة النصرة وفصائل إسلامية مسلحة وأخرى تابعة للجيش الحر، على معبر القنيطرة الحدودى مع هضبة الجولان السورية التى تحتل إسرائيل أجزاء منها.

وتعود أهمية معبر "القنيطرة" إلى كونه المعبر الحدودى الوحيد بين سوريا وهضبة الجولان السورية التى تحتل إسرائيل نحو ثلثى مساحتها منذ عام 1967.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة