إيران تحذر الأمم المتحدة من عواقب انتهاك الكيان الإسرائيلى حرمة أجوائها

الجمعة، 29 أغسطس 2014 04:37 م
إيران تحذر الأمم المتحدة من عواقب انتهاك الكيان الإسرائيلى حرمة أجوائها محمد جواد ظريف وزير خارجية إيران
طهران (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدانت طهران فى رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة والرئيس الدورى لمجلس الأمن الانتهاك الإسرائيلى للأجواء الإيرانية وحذرت من عواقب مثل هذا الانتهاك.

وقالت وكالة أنباء فارس الإيرانية اليوم الجمعة - إن مبعوث إيران فى الأمم المتحدة حسين دهقانى وجه رسالة إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة والرئيس الدورى لمجلس الأمن ورئيس الجمعية العامة لهذه المنظمة أدان فيها انتهاك طائرة تجسس بدون طيار إسرائيلية الأجواء الإيرانية محذرا من عواقب مثل هذا الانتهاك.

ووصف دهقانى الانتهاك الإسرائيلى بأنه يشكل انتهاكا صارخا لسيادة إيران ويتعارض مع المبادئ والقوانين الدولية ونصوص ميثاق منظمة الأمم المتحدة.. مشددا على أن هذا الاعتداء يشكل تهديدا للسلام والاستقرار فى المنطقة. مطالب دهقانى المجتمع الدولى سيما مجلس الأمن بإدانة هذا الاعتداء.

وصرح دهقانى بأن إيران لديها الحق فى اتخاذ أى إجراء دفاعى لحماية أجوائها وأراضيها وأنها تحذر من مثل هذه الإجراءات الاستفزازية والتى من شأنها أن تحمل المعتدى عواقب غير محمودة.

وكانت الدائرة العامة للحرس الثورى قد أعلنت فى بيان لها أن القوات الجوية الإيرانية قامت برصد طائرة تجسس بدون طيار للكيان الصهيونى وأسقطتها بصاروخ.

وجاء فى البيان أن هذه الطائرة كانت من الطراز الذى لا يرصده الرادار وكانت تنوى دخول منطقة "نطنز" النووية حيث قامت وحدة الدفاع الجوى باستهدافها بصاروخ ارض - جو.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة