الأمن يلاحق مراسلة "رصد" فى جنوب القاهرة بعد تصويرها فيديو "كتائب حلوان".. الفتاة صورت المقطع 4 مرات لوجود أخطاء فى البيان.. وحضرت من منزلها الفجر لتنفيذ المهمة.. ومأموريات تستهدف باقى المتهمين

الجمعة، 29 أغسطس 2014 04:32 م
الأمن يلاحق مراسلة "رصد" فى جنوب القاهرة بعد تصويرها فيديو "كتائب حلوان".. الفتاة صورت المقطع 4 مرات لوجود أخطاء فى البيان.. وحضرت من منزلها الفجر لتنفيذ المهمة.. ومأموريات تستهدف باقى المتهمين صورة أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه قطاع الأمن العام مأمورية أمنية مكبرة مشطت حلوان ومناطق جنوب القاهرة بحثا عن مراسلة شبكة رصد المحسوبة على جماعة الإخوان، التى صورت فيديو "كتائب حلوان".

جاء ذلك بعدما توصلت المعلومات والتحريات إلى أن الفتاة تقطن بالقرب من منطقة حلوان وأن المتهمين طلبوا منها الحضور للمكان وتصويرهم من خلال كاميرا خاصة بها تستخدمها فى تصوير المسيرات الإخوانية بمنطقة حلوان وترسلها لقناة الجزيرة وتبثها عبر شبكة رصد ومواقع التواصل الاجتماعى، وأنها حاولت الاعتذار لهم عن عدم حضورها إلى المكان فى هذه التوقيت، بعدما اتفقوا على أن يتم تصوير الفيديو بعد صلاة الفجر مباشرة، إلا أنهم أكدوا لها أن هذا الأمر يأتى فى إطار الحرب الإعلامية التى تستخدمها الجماعة لكسب مزيد من النجاحات، وحتى تقنع الشعب المصرى على غير الحقيقة أن مصر يوجد بها جماعات وميليشيات مسلحة عجزت قوات الأمن عن ضبطها، دون أن يدروا أنه سيتم القبض عليهم بعد بث الفيديو بأيام قليلة.

وتجرى أجهزة الأمن عمليات تتبع لمراسلة شبكة "رصد" وتجمع التحريات عن الأماكن التى تتردد عليها بصفة مستمرة لضبطها، خاصة أنها متورطة فى تصوير الفيديو، وصورت المتهمة الفيديو 4 مرات متتالية لوجود بعض الأخطاء فى البيان الذى أذاعه المتهم "فونيا" فى بداية الأمر، ثم طلبت منه إعادة التصوير وتكرر هذا الأمر 4 مرات حتى تم تصويره بالنحو المتفق عليه.

كما تم إيفاد عدة مأموريات أمنية استهدفت مناطق متفرقة بالقاهرة أبرزها عين شمس والمطرية وحلوان والبساتين، بالإضافة إلى مناطق جنوب شرق الجيزة وهى الصف وأطفيح والعياط، لملاحقة 5 متهمين هاربين من كتائب حلوان ساعدوا زملائهم فى تصوير الفيديو ومدوهم بالسلاح والملابس اللازمة.

ويشارك فى الحملات الأمنية التى تخرج لملاحقة المتهمين ضباط العمليات الخاصة والأمن المركزى وجهاز الأمن الوطنى والأمن العام بالتنسيق مع الإدارة العامة لمباحث القاهرة والجيزة، ويشرف على متابعة هذا الملف 3 مساعدين لوزير الداخلية لتحقيق نتائج إيجابية فى وقت قصير.

وكانت أجهزة الأمن قد نجحت فى القبض على المتهم الرئيسى فى كتائب حلوان "مجدى فوينيا" وضبط عددا من المتهمين الآخرين، وخضع الجناة لاستجوابات ضباط الأمن الوطنى وتحقيقات مكثفة على مدار عدة ساعات أدلوا من خلالها بمعلومات تفصيلية، ووجهت لهم تهم إنشاء مجموعات مسلحة وترويع الآمنين وتكدير السلم العام ومهاجمة قسم حلوان ونقطة شرطة عرب الوالدة، وحرق أتوبيس حكومى وإطلاق الرصاص على أمين شرطة.

موضوعات متعلقة:
أمر ضبط وإحضار لصهر الشاطر ومصورة "رصد" و5 متهمين فى " كتائب حلوان"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة