موجز المحافظات.. العثور على جثة سادسة مفصولة الرأس بشمال سيناء

الجمعة، 29 أغسطس 2014 04:35 م
موجز المحافظات.. العثور على جثة سادسة مفصولة الرأس بشمال سيناء أنصار بيت المقدس ـ أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر "اليوم السابع" اليوم مجموعة من الأخبار المهمة على مستوى جميع المحافظات، أبرزها مواصلة قوات الأمن الخاصة ملاحقة العناصر التكفيرية المسلحة بشمال سيناء حملاتها على البؤر الإرهابية بشمال سيناء.

وأعلنت مصادر أمنية تمكن القوات من ضبط أحد المتهمين فى التورط فى استهداف الجنود، والقبض على 19 مشتبهاً بهم، وإحباط محاولات إرهابية لاستهداف القوات بمناطق جنوب الشيخ زويد ومحيط مدينة رفح.

وقالت المصادر، إن المتهم المقبوض عليه أحد العناصر الإجرامية، والذى تشير تحريات ومعلومات أجهزة الأمن إلى تورطه فى أحداث شن هجمات على تمركزات القوات ويدعى "إ م ح" وقتل "ص . س" أحد العناصر التكفيرية المطلوبة بعد ملاحقتهم بمحيط مدينة رفح، كما ألقى القبض على 19 آخرين من المشتبه بهم، وتدمير 9 بؤر إرهابية، وتدمير 3 سيارات و27 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية، وتدمير 5 أنفاق بين مضر وغزة

فيما أكد مصدر أمنى بشمال سيناء، اليوم، عثور أهالى رفح على جثة شاب بدوى مفصولة الرأس، مضيفا أن المجنى عليه يدعى "س . س" وتعرف والده عليه من جسده، ليرتفع عدد الجثث التى عثر عليها بسيناء مفصولة الرأس إلى 6 أشخاص.

وكانت جماعة أنصار بيت المقدس، قد بثت فيديو لها تعلن فيه مسئوليتها عن عمليات فصل الرؤوس، زاعمة أن هؤلاء الأشخاص الذين تم فصل رؤوسهم على علاقة بالموساد الإسرائيلى.

وأكد اللواء محمود يسرى، مدير أمن القليوبية، أن اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، قرر وقف أمناء الشرطة المتهمين ٣ أشهر عن العمل، وذلك بعد قرار النيابة بحبسهم. وكانت نيابة الخانكه، برئاسة محمود سعيد مدير النيابة قرارات حبس أمناء الشرطة الثلاثة وهم، وليد عصام جبريل" و "عبد العزيز محمد حامد" أمينى شرطة بقسم الخانكة و"عبد الناصر أحمد" مخبر سرى بمركز الشرطة، والمتهمين بالعبث فى جثة أحد المتهمين ويدعى محمود سلطان على، داخل مشرحة مستشفى الخانكه العام 15 يوما، على ذمة التحقيقات ووجهت النيابة تهمة العبث بجثه، والتمثيل بها للمتهمين.

كما قررت النيابة استدعاء عامل المشرحة، والطبيب القائم بأعمال التشريح، وقرر إرسال الفيديو إلى المعمل الجنائى لفحصه، وإعداد تقرير بشأنه، كما استمعت النيابة لأقوال العميد صموئيل عطا نائب مأمور قسم الخانكة، الذى أكد فى التحقيقات أنه لم يقم بإصدار أى تكليفات لأمناء الشرطة بالتواجد داخل غرفة المشرحة مع جثة المتهم، وكان التكليف بأن يتواجدوا فقط خارج المستشفى، وهو ما أكده مأمور مركز شرطة الخانكة أيضا فى التحقيقات.

وشيع الآلاف من أبناء مركز فاقوس رفات شهيد حرب 73 محمد أحمد حسن عطوة، متجهين إلى مدافن قرية العرين بمركز فاقوس بمحافظة الشرقية. يحضر الجنازة المهندس عارف عبد المجيد، رئيس مركز ومدينة فاقوس، وعدد من الشخصيات السياسية والشعبية.

كما كشف تقرير صادر عن الجهاز المركزى للمحاسبات وجود عدة مخالفات إدارية ومالية، فى فحص الموازنة الاستثمارية بجامعة دمياط لعام2014.

وتضمن التقرير تقاعس مسئولى جامعة دمياط عن الرجوع للدراسات، التى تم إعدادها بواسطة مركز البحث والاستشارات مناقصة عامة خلال العام المالى 2013/ 2014، وذلك قبل إسناد تلك الأعمال، بما يزيد عن القيمة التقديرية التى تم تحديدها بمبلغ 32 مليون جنيه و650 ألفاً بما يخشى معه تحميل الموازنة العامة بفروق أسعار دون مبرر. وتضمن التقرير عدم إعداد دراسات دقيقة للاحتياجات والأعمال الفعلية المطلوبة لمشروعى المرحلة الأولى والثانية للأعمال الاعتيادية بحرم جامعة دمياط، مما ترتب عليه كثرة التعديلات ووجود زيادة فى حجم العديد من البنود بلغت قيمتها نحو 10228432 جنيهاً، فضلاً عن عدم الحصول على موافقة السلطة المختصة لبعض تلك البنود بالمخالفة لأحكام قانون تنظيم المناقصات والمزايدات.

وقررت نيابة منوف برئاسة المستشار محمود صلاح وحسين المليجى إحالة الطفلة المغتصبة والتى تدعى ميار.ى. وكذلك الملابس التى كانت ترديها إلى الطب الشرعى، كما قررت النيابة حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات. كان اللواء ممتاز فهمى مدير أمن المنوفية قد تلقى إخطارا من الرائد نبيل مسلم رئيس مباحث مركز منوف والنقباء محمد التحيوى ومحمد كشاف وعمر الحداد معاونى المباحث يفيد من إلقاء القبض على عبد الرحمن م ا 16 سنة طالب ومقيم بقرية كفر فيشا، وذلك لقيامه باغتصاب الطفلة ميار ي. م. 6 سنوات ومقيم بذات الناحية، حيث قام الجانى باصطحابها الفتاة خلف الوحدة الصحية للقرية وقام باغتصابها من الخلف. وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وتم تحرير محضر بالواقعة برقم 27193 جنح مركز منوف وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

الأمن يواصل استئصال جذور الإرهاب من سيناء.. مقتل تكفيرى والقبض على آخر وضبط 19 مطلوبا فى عمليات قتل الجنود برفح والشيخ زويد.. تدمير 9بؤر إرهابية و5 أنفاق وارتفاع عدد مفصولى الرأس لـ6


الشرقية تشيع رفات شهيد 73 بموقع قناة السويس الجديدة فى مسقط رأسه


"المركزى للمحاسبات" يكشف مخالفات مالية وإدارية بجامعة دمياط.. إهدار 10 ملايين جنيه فى أعمال الإنشاءات وفروق أسعار.. وسيارة "بى إم دبليو "بـ388 ألف جنيه للقائم بأعمال رئيسها وأخرى بـ135 ألفا لنوابه


مديرأمن القليوبية:الوزير أوقف أمناء الشرطة المتهمين بالتمثيل بجثة٣شهور


إحالة طفلة اغتصبها طالب بالمنوفية للطب الشرعى.. وحبس المتهم 4 أيام



موضوعات متعلقة..
موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهرًا


موجز الاقتصاد.. واردات الحديد الصينى 12 ألف طن فى أسبوعين


موجز الصحف العالمية: بذلة أوباما الرمادية ومواجهة داعش
موجز أنباء الصحافة المحلية: حسين سالم يعرض التنازل عن4 مليارات جنيه









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة