وزير الأوقاف: تفهم الإسلام وسماحته الأساس فى مواجهة التطرف والإرهاب.. وبعض الأحزاب والجماعات تطبق الشرع طبقا لأهوائها.. و"جمعة": زمن الفوضى ولّى بلا رجعة.. وتشكيل لجنة لتعديل كل ما يتصل بقانون الوزارة

الجمعة، 29 أغسطس 2014 01:51 ص
وزير الأوقاف: تفهم الإسلام وسماحته الأساس فى مواجهة التطرف والإرهاب.. وبعض الأحزاب والجماعات تطبق الشرع طبقا لأهوائها.. و"جمعة": زمن الفوضى ولّى بلا رجعة.. وتشكيل لجنة لتعديل كل ما يتصل بقانون الوزارة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن تفهم الإسلام الصحيح وسماحته الأساس فى مواجهة التطرف والإرهاب، مشيراً إلى أن الدولة تحارب التطرف بكل السبل، موضحاً أننا انتقلنا من مرحلة التطهير فى الوزارة إلى التطوير، قائلا: ندعو للفكر الإسلامى الصحيح بعيداً عن أى أحزاب أو فصائل أو جماعة مهما كلفنا ذلك.

وأضاف "جمعة"، خلال حواره مع الإعلامى محمود الوروراى، ببرنامج الحدث المصرى، المُذاع عبر شاشة العربية الحدث، أن المساجد لله فلا ينبغى انتسابها لحزب أو فصيل، وتخضع لوزارة الأوقاف وتشرف على تنظيم شئونها دون سواها من الجماعات والجمعيات، مشيراً إلى أن المساجد للدعوة إلى الله دون إفراط أو تفريط، مشدداً على التزام كل من يصرح له بالخطابة بعدم توظيف المنبر سياسيًا أو حزبيًا أو استغلال نفوذه الدينى للتأثير على الناس، وحال حدوث ذلك يحول للتحقيق ويفصل إذا اقتضى الأمر.

وأشار وزير الأوقاف، إلى أن الأصل فى الصلاة خاصة الجمعة للمسجد الجامع والكبير، موضحاً أن الزوايا الصغيرة تستخدم سياسياً وفكرياً للتأثير على الشباب وغرس الفكر المتشدد والمتطرف، لافتاً إلى أن بعض الأحزاب تطبق الشرع طبقا لأهوائها، مشدداً على أن المؤسسات الاجتماعية لا يجب أن تحمل بقضايا دينية أو عقائدية.

وقال "جمعة"، إن زمن الفوضى ولّى بلا رجعة ونحن نعلى سيادة القانون، موضحاً أن القانون يُطبق على الجميع دون أى استثناءات أو إقصاءات، وأن أول من يطبق عليه القانون حرفيًا الوزير نفسه، ولا يمكن أن تتعامل خارج إطار اللوائح التنظيمية لا قبولاً ولا رفضاً.

وقال وزير الأوقاف، إنه شكل لجنة من ثلاثة من خيرة المستشارين فى مصر، بهدف تعديل كل ما يتصل بقانون الأوقاف، مشيراً إلى أن اللجنة تضم مستشار الوزارة للشئون القضائية، ونائب رئيس هيئة قضايا الدولة، واحد نواب رئيس مجلس الدولة ومستشار الوزير للشئون القانونية، لتعديل كل ما يتصل بالقوانين فى الوزارة.

وأضاف الوزير، "عدلنا كل لوائح الوزارة وضبطناها"، واصفًا لوائح وزارة الأوقاف كذيل ثعبان لا تستطيع أن تمسك بها، مشددًا على أن اللوائح كانت فضفاضة، ولكن تم الانتهاء من ضبطها لتكون غير قابلة للتلاعب.

وأشار "جمعة"، إلى أن تعديل قانون الأوقاف يتطلب دراسة متأنية، لذلك فإن اللجنة أعدت ثلاث مواد ورفعتها إلينا وخلال أيام سنقدم التعديل العاجل إلى رئيس الوزراء، لعرضه على مجلس الوزراء ومجلس الدولة، ثم رئيس الجمهورية.


أخبار متعلقة:


بالصور.. تفاهمات بين هيئة الأوقاف والإنتاج الحربى لإنارة المساجد بالطاقة الشمسية.. والبدء بمسجد النور بالعباسية.. والطرفان يتفقان على إقامة محاجر رخام ومصانع أعلاف.. وتطوير مصنع سجاد دمنهور










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة