وزير الكهرباء يوقع مذكرة تعاون مع نظيره المالى لدعم تعاون البلدين

الجمعة، 29 أغسطس 2014 10:18 ص
وزير الكهرباء يوقع مذكرة تعاون مع نظيره المالى لدعم تعاون البلدين الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، مذكرة تفاهم مع مامادو كيتا، وزير الطاقة المالى.

وأوضح الدكتور شاكر، حسب بيان إعلامى من الوزارة اليوم، الجمعة، أن مذكرة التفاهم تهدف إلى دعم وتعزيز التعاون بين البلدين فى مجال الكهرباء والطاقة مع مراعاة الخبرات والاحتياجات، مضيفا أن مذكرة التفاهم تتضمن تبادل الخبرات والمعلومات فى العديد من المجالات ومن بينها تصميم وتخطيط نظام التوليد المختلط بين الخلايا الفوتوفولطية والوحدات الديزل (PV- Disel)، تصميم وتخطيط الشبكات على الجهود المختلفة، تقييم مصادر الطاقة المتجددة من موارد مائية ورياح وشمس فضلًا عن إعداد أطلسى الرياح والشمس.

وتابع وزير الكهرباء، أن المذكرة تتضمن أيضًا برامج تحسين كفاءة الطاقة المتضمنة زيادة الوعى بكفاءة الطاقة، والتشريعات والمواصفات المتعلقة بها، والمؤشرات القياسية لاستهلاك الطاقة فى القطاع الصناعى، بالإضافة إلى التصنيع المحلى للمعدات عالية الجودة.

وتضمنت مذكرة التفاهم أيضًا الدراسات المتعلقة بالربط الكهربائى سواء كانت دراسات الجدوى الفنية أو الاقتصادية، وتقيم شبكات نقل الجهد المنخفض، وكذلك تنمية الكوادر البشرية من خلال تنظيم دورات تدريبية، وخاصة فى مجال الطاقة الشمسية، ومن المنتظر البدء بتدريب عدد من الكوادر البشرية من جمهورية مالى .

وأوضح شاكر، أنه تم الاتفاق على استقبال وفد رسمى من جمهورية مالى لتبادل الخبرات ومناقشة التعاون المستقبلى بين البلدين فى مجال الكهرباء والطاقة المتجددة.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة