بعد اكتشاف حالة فردية للإصابة بجنون البقر..

وزير الزراعة: ندرس تعليق استيراد لحوم من ولاية "ماتو جروسو"البرازيلية

الجمعة، 29 أغسطس 2014 06:30 م
وزير الزراعة: ندرس تعليق استيراد لحوم من ولاية "ماتو جروسو"البرازيلية الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة واستصلاح الأراضى
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عادل البلتاجى، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، ضرورة فحص ومراقبة اللجان المصرية لشحنات الدجاج المستوردة من البرازيل والذى يتم بشكل دقيق لكل شحنة على حدة.. مطالبا الجانب البرازيلى بضرورة التأكد من الذبح الحلال وفقا للشريعة الإسلامية.

جاء ذلك فى بيان لوزارة الزراعة أصدرته اليوم "الجمعة"، حول نتائج اجتماع البلتاجى مع نظيره البرازيلى نيرى جيللر الذى يزور مصر حاليا.

وقال وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إن صحة المواطن المصرى وحقه فى الحصول على المنتجات الغذائية بأعلى جودة وأرخص سعر تأتى فى مقدمة أولويات الوزارة، مؤكدا أن الجهات المختصة بالوزارة ستدرس تعليق استيراد اللحوم البقرية من ولاية "ماتو جروسو" البرازيلية، بعد اكتشاف حالة فردية للإصابة بجنون البقر بها.

وأكد البلتاجى على ضرورة استمرار التعاون بين مركز البحوث الزراعية وهيئة البحوث الزراعية البرازيلية لتبادل الخبرات بين البلدين فى كافة المجالات.

ومن جانبه، قال وزير الزراعة البرازيلى خلال اللقاء، إن حالة الإصابة بجنون البقر التى تم اكتشافها بالبرازيل "فردية" وغير مؤثرة، وذلك وفقا ًللتقارير النهائية لمنظمة "OIE" العالمية.. مطالبا الجانب المصرى بمزيد من المرونة فى التعامل بين البلدين.

ووجه وزير الزراعة البرازيلى الدعوة لنظيره المصرى لزيارة البرازيل للإطلاع على الأنشطة المتطورة فى المجالات الزراعية المختلفة فى بلاده.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة