وزير الاتصالات: مصر تستضيف مؤتمرا إفريقيا لفتح فرص استثمارية

السبت، 30 أغسطس 2014 08:01 م
وزير الاتصالات: مصر تستضيف مؤتمرا إفريقيا لفتح فرص استثمارية وزير الاتصالات عاطف حلمى
كتبت هبة السيد - تصوير أحمد رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن القاهرة ستستضيف فى الفترة من 3الى 5 نوفمبر المقبل مؤتمرا إقليميا تعقده المنظمة الإفريقية لنظم المعلومات "أفيكتا" بالتعاون مع جمعية "اتصال" والذى يعقد على هامش معرض القاهرة الدولى للاتصالات بهدف تدعيم العلاقات المصرية الأفريقية ولفتح آفاق استثمارية جديدة للتعاون البينى بين مصر وأفريقيا.

و أوضحت شركة "تريد فايرز انترناشيونال" المنظمة لمعرض القاهرة الدولى للاتصالات فى بيان لها، أن المعرض سيعقد فى الفترة من 4 الى7 نوفمبر المقبل فى قاعة المؤتمرات فى مدينة نصر.

وقال المهندس عاطف حلمى، أن استضافة هذا المؤتمر فى القاهرة لم يأت من فراغ ولكن نتيجة للدور الإقليمى والمحورى الذى تلعبه مصر فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث تعقد دورة هذا العام من المعرض تحت شعار " فى قلب المستقبل".

وقال أسامة كمال الرئيس التنفيذى لشركة تريد فيرز إنترناشونال، " إن مصر تأتى فى مقدمة دول شمال أفريقيا من حيث حجم تحويلات العاملين فى الخارج إذ تقدر بنحو 20 مليار دولار خلال العام الماضى 2013 مقارنة بنحو 1.02 مليار دولار فى السودان و 2 مليار دولار تقريبا فى الجزائر.

وأشار أن مصر ترتبط ارتباطا وثيقا بعلاقات اقتصادية وتجارية مع الكثير من الدول الأفريقية وهو ما دفعنا إلى استضافة هذا الحدث على هامش المعرض المصرى .

وأضاف كمال، أن الدورة السابعة عشرة من المعرض شهدت مشاركة أفريقية منقطعة النظير حيث شارك فيها وزراء أفارقة من أثيوبيا، زامبيا، الكونغو، غينيا الاستوائية ووفود من 8 دول أفريقية وعربية من بينهم العراق وفلسطين وجنوب السودان وتونس .

كما أشار الرئيس التنفيذى لشركة تريد فيرز إنترناشونال إلى أن القارة السمراء مازالت تشكل أرضاً خصبة أمام الشركات المصرية لفتح آفاق استثمارية جديدة فى مجال البرمجيات وخدمات تكنولوجيا المعلومات لتقديم حلول مصرية قادرة على ميكنة قطاعات الصحة والصناعة والتعليم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة