بالصور.. وزير النقل يصل موقع حريق مبنى مترو الأنفاق برمسيس.. وإخلاء العاملين من المبنى والدفاع المدنى يسيطر على النيران.. "هانى ضاحى" يشكل لجنة فنية ويمهل المسئولين 3 أيام لمراجعة إجراءات السلامة

السبت، 30 أغسطس 2014 03:44 م
بالصور.. وزير النقل يصل موقع حريق مبنى مترو الأنفاق برمسيس.. وإخلاء العاملين من المبنى والدفاع المدنى يسيطر على النيران.. "هانى ضاحى" يشكل لجنة فنية ويمهل المسئولين 3 أيام لمراجعة إجراءات السلامة وزير النقل يتفقد مبنى مترو الأنفاق برمسيس عقب السيطرة على الحريق
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اندلع صباح اليوم حريق فى مبنى مترو الأنفاق برمسيس، وتصاعدت الأدخنة من المبنى، وعبأت أدوار المبنى بالكامل، وسادت حالة من الذعر بين عاملى المبنى فى أدواره الـ7، وأمر المهندس على فضالى رئيس شركة المترو بإخلاء المبنى من العاملين، خوفا على أرواحهم، ووصلت 3 سيارات مطافئ إلى موقع الحريق للسيطرة عليه.

وقال المهندس على فضالى رئيس شركة المترو لـ"اليوم السابع"، إن الحريق لم يسببب أى أضرار بالمبنى، وأن حركة القطارات بخطوط المترو لم تتأثر وكانت تسير بشكل طبيعى، لافتا إلى أنه تمت السيطرة على الحريق دون حدوث أى اضرار بالمبنى، وأنه لم تحدث أى إصابات جراء الحريق.

وأكدت مصادر لـ"اليوم السابع"، أن أدخنة الحريق امتدت لغرفة التحكم المركزى المسئولة عن تسيير حركة قطارات الخطين الأول والثانى، وأن مصدر الحريق من مخزن المبنى الموجود بالدور الأرضى، مرجحا اشتعاله بمخلفات كانت ملقاة فى "المناور".

وصل المهندس هانى ضاحى وزير النقل إلى موقع الحريق بمنى مترو الأنفاق، وتفقد غرفة التحكم المركزى، واجتمع مع المهندس على فضالى رئيس شركة المترو، وأمر بتشكيل لجنة فنية للتحقيق فى سبب اندلاع الحريق، وكلف المهندس فضالى بمراجعة إجراءات السلامة بالمبنى بالكامل وإزالة أى مخلفات بالمبنى.

ووجه الوزير حديثه لرئيس شركة المترو قائلا: "أنت المسئول أمامى لمراجعة إجراءات السلامة والأمان بالمبنى بالكامل وأمامك 3 أيام.. وسوف أتى وأراجع الإجراءات بنفسى بعد 3 أيام"، مطالبا بسرعة معرفة أسباب الحريق من خلال اللجنة الفنية التى شكلها.





وزير النقل يتفقد مبنى مترو أنفاق رمسيس عقب السيطرة على الحريق



وزير النقل يستمع لشرح قيادات أمنية ومسئولى المترو عن ملابسات الحريق



المهندس هانى ضاحى يطمئن على سير العمل بعد حريق مبنى مترو أنفاق رمسيس



وزير النقل مع القيادات الأمنية لمتابعة ما حدث من آثار حريق المبنى



موضوعات متعلقة:


بالفيديو.. يوم الحرائق.. النار تلتهم أكثر من 1000 طن ورق بالشركة المصرية فى شبرا الخيمة.. وتفحم 150 محلا بجوار مستشفى الراعى الصالح فى شارع شبرا.. و17 سيارة إطفاء و3 خزانات مياه تسيطر على النيران












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة