وزير الأوقاف: سيطرنا على مساجد جامعة الأزهر ومدنها قبل بداية العام الدراسى.. منع غير المصرح لهم بالخطابة أو أداء الدروس بها.. وأول سبتمبر فتح التقدم للخطابة والإمامة للمدرسين والمعيدين والطلاب

السبت، 30 أغسطس 2014 09:43 ص
وزير الأوقاف: سيطرنا على مساجد جامعة الأزهر ومدنها قبل بداية العام الدراسى.. منع غير المصرح لهم بالخطابة أو أداء الدروس بها.. وأول سبتمبر فتح التقدم للخطابة والإمامة للمدرسين والمعيدين والطلاب مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الأوقاف د. محمد مختار جمعة، إنه تم التنسيق مع جامعة الأزهر لوضع خطة للإشراف على جميع مساجدها، وذلك باختيار نخبة أزهرية من المدرسين بالكليات الشرعية لا تنتمى لأى جماعة دينية أو سياسية.

وأضاف الوزير فى بيان رسمى أن تحديد خطباء مساجد الجامعة ومدنها يأتى من خلال اختبارهم على يد لجنة مشكلة من أساتذة الجامعة وأحد وكلاء وزارة الأوقاف وفق ضوابط قانون ممارسة الخطابة، بحيث تقوم وزارة الأوقاف باستخراج تصاريح خطابة لمن تنطبق عليهم الشروط، وصرف مكافأة لمن يؤدون خطب الجمع بهذه المساجد بنظام المكافأة، وتقوم الجامعة بتوفير سكن وإقامة بالمدن الجامعية لمن يقع عليه الاختيار.

وأعلنت وزارة الأوقاف للراغبين فى الحصول على تصريح خطابة من المدرسين المساعدين أو المعيدين وكذلك الطلاب فى إمامة الصلاة بمساجد الجامعة ومساجد مدنها من أبناء جامعة الأزهر وفق النظام المشار إليه والميزات الممنوحة أن يقوم بالتقدم بطلب إلى مكتب نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب بالقاهرة.

وأكدت الوزارة أن التقديم سوف يبدأ يوم الاثنين المقبل ولمدة 8 أيام بحيث ينتهى يوم الاثنين الموافق 8 سبتمبر القادم على أن يستوفى الطلب اسم المتقدم وعنوانه والكلية التى يعمل بها أو يدرس بها والوظيفة إن كان موظفًا والسنة الدراسية والتقدير إن كان طالبًا مع صورة الرقم القومى.

يذكر أن مسجد المدينة الجامعية لطلاب جامعة الأزهر كان يستخدم فى الحشد للتظاهرات الطلابية والشغب خلال مواجهات الطلاب العام الدراسى الماضى.


موضوعات متعلقة..


وزير الأوقاف يدعو إلى تطهير جامعة الأزهر من قيادات الإخوان قبل الدراسة ‎









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالعزيز خليل

نهب الوقف الاهلي من قبل وزارة الاوقاف

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة