بالصور .."اليوم السابع" يعرض نماذج واقعية لأفضل 6 وظائف تناسب الطالب الجامعي خلال فترات الدراسة.. مدرس.. مدرب جيم.. مترجم..كاشير في متجر للسلع أو مساعد لمحال الملابس الشبابية.. أوفيس بوي بمطعم.. موظف

الأحد، 31 أغسطس 2014 11:35 ص
بالصور .."اليوم السابع" يعرض نماذج واقعية لأفضل 6 وظائف تناسب الطالب الجامعي خلال فترات الدراسة.. مدرس.. مدرب جيم.. مترجم..كاشير في متجر للسلع أو مساعد لمحال الملابس الشبابية.. أوفيس بوي بمطعم.. موظف يلجأ معظم طلاب الجامعات لاستغلال مواهبهم في العثور على وظيفة بدوام جزئى
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع زيادة أعباء البيوت المصرية والرغبة في الاستقلال يلجأ معظم طلاب الجامعات لاستغلال مواهبهم في العثور على وظيفة بدوام جزئي ، ومناسبة لكسب أموال إضافية و لسد متطلباتهم الشخصية و المصاريف الدراسية الخاصة بهم، و الشارع المصري يتمتع بخيارات واسعة لمثل هذه الوظائف ، و يعرض الـ " اليوم السابع" نماذج واقعية لـ 6 شباب انطلقوا إلى سوق العمل خلال فترات الدراسة الجامعية للبحث عن ذاتهم و العيش في مستوي اجتماعي أفضل.



إذا كنت بارع في توصيل المعلومة لماذا لا تعمل كمدرس؟
يقول كريم سيف طالب جامعي بكلية الحقوق جامعة القاهرة ، من واقع تجربتي الشخصية من الممكن الجمع بين وظيفة أثناء الدراسة بالجامعة، فالكثير من الطلبة تستأجر معلم لمساعدتهم في المدرسة الثانوية أو الكلية ،من خلال تقديم الدعم و المساعدة بمقابل مادي للطلاب الجدد في الكلية أو الجامعة من خلال عمل ملخصات أو لقاءات لشرح بعض المواد العلمية التي يصعب فهمها.



و من حسن الحظ أن تلك الوظيفة لا تتطلب التواجد خارج الحرم الجامعي و تتيح لي التواجد لحضور محاضراتي ، و إذا كنت تتقن فن توصيل المعلومة يمكنك جني المزيد من المال،كل ما عليك القيام به عمل إعلان مناسب عن طريق استخدام صحف الكلية أو الايميلات وغيرها من أدوات لعرض إمكانياتك .



2- وإذا كنت شخص رياضي لماذا لا تعمل مدرب لياقة بدنية في صالات الجيم ؟
وإذا كنت شخص رياضي، سيكون لديك فرصة كبيرة للعمل في احدي مراكز اللياقة البدنية، أو صالات الجيم التي انتشرت بصورة كبيرة خلال الفترات الأخيرة، اذهب وقم بالتقدم للحصول على هذه الوظيفة،
يقول عمرو ضياء طالب بكلية التجارة جامعة القاهرة ، أن جسمه الرياضي أهله للعمل في احدي صالات الجيم الشهيرة خلال ساعات الليل، مما يوفر له الوقت لحضور محاضراته خلال النهار ،واستذكار دروسه قبل النزول للجيم ، فضلا عن حصوله علي عائد مادي يؤهله للاعتماد علي نفسه و عدم الاحتياج للدعم المادي من والدية.



3- إذا كنت تتمتع بملكه الإقناع و بأسلوب لبق لماذا لا تعمل في متجر أو محال بيع الملابس الشبابية
انتشرت في الآونة الأخيرة ظاهرة المتاجر الضخمة و السوبر ماركت الكبيرة، و إذا كنت تتمتع بملكه الإقناع و بالأسلوب اللبق ليس هناك أي مشكلة للحصول على وظيفة بدوام جزئي في متجر أو المحال الشهيرة لبيع الملابس الشبابية ، و في هذا المجال حصل محمد صلاح طالب بكلية دار العلوم، علي تلك الوظيفة ، حيث يعمل "كاشير" في احد المحال التجارية لبيع الملابس الشبابية في منطقة المهندسين.




لافتا انه لا يخجل من كونه طالب و يعمل خلال ساعات الليل لتوفير مصروفاته اليومية و تلبية احتياجات دراسته بالكلية.




4- اذا كنت تجيد السرعة في الحركة و الأداء لماذا لا تعمل أوفيس بوي بمطعم ؟
وظيفة لا تتطلب الكثير من الخبرات سوي السرعة في الحركة و الأداء في تلبية احتياجات الزبائن، و التعامل بشكل لطيف، هكذا قال علي احمد طالب بالفرقة الثالثة بكلية النظم و المعلومات،و أضاف انه يعمل منذ السنة الأولي له بالجامعة ، و لم يجد تعارض بين وقت العمل و استذكار دروسه بالكلية ، و لكنه يضطر أثناء الامتحانات للقيام بإجازة من العمل ليعاود متابعته بعد الانتهاء من الامتحانات.



5- إذا كنت تتمتع بقدر كبير من المهارة في التواصل مع الآخرين لماذا لا تعمل موظف استقبال؟
في الوقت الحاضر العديد من الشركات و المكاتب تتعاون مع الطلاب، مما تتيح لهم وظائف بدوام جزئي، خاصة إذا كنت تتمتع بقدر كبير من المهارة في التواصل مع الآخرين و القيام ببعض المهام الإدارية ، من الممكن أن تعمل مثل علي سعد طالب بكلية الآداب ، الذي عمل موظف استقبال في أحد الشركات ، مشيرا أنه يتفاعل بشكل مريح مع الأفراد على جميع المستويات ، و أنه يجد متعة في عمله أثناء الدراسة ، و أن قيامة ببعض الواجبات في الرد على المكالمات وتنظيم المواعيد، و إرسال واستقبال بعض الايميلات تتيح له الفرصة في متابعة بعض المحاضرات التي يضطر الي نقلها من أحد الزملاء لأنه يعمل خلال ساعات النهار.



6- إذا كنت تتقن أحد اللغات الأجنبية لماذا لا تعمل مترجم؟
استغلال مواهبك لسد متطلباتهم الشخصية، ملكه لا يملكها الكثيرين ، و أيمن عبد الله طالب بكلية الألسن، يجيد اللغة الانجليزية بإتقان، مما ساعده في العمل بمهنة الترجمة في أحد المكاتب المتخصصة في مجال الترجمة ، لافته أن عمله ساعده بشكل كبير في إتمام دراسته ، و الاستعداد لمتطلبات الزواج.


يلجأ معظم طلاب الجامعات لاستغلال مواهبهم فى العثور على وظيفة بدوام جزئى


الطلبة تعمل لكسب أموال إضافية ولسد متطلباتهم الشخصية والمصاريف الدراسية


نماذج واقعية لـ 6 شباب انطلقوا إلى سوق العمل خلال فترات الدراسة الجامعية


إذا كنت بارعا فى توصيل المعلومة لماذا لا تعمل كمدرس؟


وإذا كنت شخص رياضى لماذا لا تعمل مدرب لياقة بدنية فى صالات الجيم ؟


إذا كنت تتمتع بملكة الإقناع وبأسلوب لبق لماذا لا تعمل فى متجر أو محال بيع الملابس الشبابية


"كاشير" فى أحد المحال التجارية لبيع الملابس الشبابية


إذا كنت تجيد السرعة فى الحركة والأداء لماذا لا تعمل أوفيس بوى بمطعم؟


إذا كنت تتمتع بقدر كبير من المهارة فى التواصل مع الآخرين لماذا لا تعمل موظف استقبال؟


إذا كنت تتقن إحدى اللغات الأجنبية لماذا لا تعمل مترجما؟



موضوعات متعلقة..


القواعد السحرية للوصول لوظيفة الأحلام من خلال السيرة الذاتية.. 10 نصائح لكتابة الـ"C V" الالتزام بهم يقربك كثيرا من وظيفتك.. والاهتمام بترتيب الورق ودقة المعلومات يميزك عن الآخرين








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

أ / محمد المنير فارسكور دمياط

هؤلاء رجال المستقبل بارك الله فيهم .

عدد الردود 0

بواسطة:

زيزو

f

اققولك افتح صيدلية :D

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة