موجز الصحف العربية: لا عودة لسفراء السعودية والإمارات والبحرين للدوحة

الأحد، 31 أغسطس 2014 12:31 م
موجز الصحف العربية: لا عودة لسفراء السعودية والإمارات والبحرين للدوحة اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجى - صورة أرشيفية
كتب محمد كامل – ناهد الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حاز اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجى فى ختام الاجتماع الوزارى الذى عقد فى جدة، أمس، على اهتمام الصحف العربية، الصادرة الأحد.

الشرق الأوسط:

تحت عنوان" تأجيل حسم الخلاف الخليجى القطرى.. ولا عودة للسفراء"، نقلت صحيفة الشرق الأوسط السعودية عن مصادر دبلوماسية، قولها إن الخلاف الخليجى ــ القطرى لم يحل حتى الآن، خاصة أن قطر لم توقع على محضر اللجنة الفنية لمتابعة اتفاق الرياض بما يعنى استمرار الخلافات الأساسية التى تمنع الوصول إلى حل نهائى.

ورغم التصريحات الإيجابية التى أعقبت الاجتماع الوزارى الخليجى، أكدت المصادر للصحيفة، أنه لا يوجد قرار بإعادة السفراء لأن الخلاف لم يحل أصلا.

الحياة:

رأت صحيفة "الحياة"، السعوية، أن اجتماع وزراء الخارجية الخليجيين فى جدة أمس لم يخرج بإعلان قاطع فى شأن إعادة سفراء السعودية والإمارات والبحرين إلى الدوحة.

وأجمع متابعون أن الحديث عن حلحلة الأزمة بين قطر من جهة والدول الثلاث من الجهة الأخرى ساده "غموض وضبابية".

الراى:

وتحت عنوان "مجلس التعاون.. طاح الحطب"، كتبت صحيفة الراى الكويتية، أن اجتماع جدة لوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجى، طوى أطول وأخطر أزمة معلنة بين دول المجلس منذ إنشائه، وذلك على وقع قرع الطبول ربما لحرب أخرى قد يشهدها الشرق الأوسط لهزيمة الإرهاب وتستهدف هذه المرة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

الاتحاد:

وتحت عنوان" الصباح: الإمارات عون لأشقائها ولا نلتفت لاتهامات الوسائل المشبوهة"، سلطت صحيفة الاتحاد الإماراتية، الضوء على تصريحات وزير الخارجية الكويتى فى اجتماع مجلس التعاون الخليجى، ردا على سؤال حول الاتهامات التى وجهت للإمارات بشأن ليبيا، بالتأكيد على دعمها للأشقاء.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

mazen

مفيش فايدة من قطر للأبد

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد فتحي جبر عبد العزيز

طموح الشيطان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة