الحكومة الإسرائيلية تجتمع على حدود غزة وتناقش خسائر "الجرف الصامد"

الأحد، 31 أغسطس 2014 12:37 م
الحكومة الإسرائيلية تجتمع على حدود غزة وتناقش خسائر "الجرف الصامد" جانب من أحداث غزة
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة " يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية اليوم الأحد، أن الحكومة الإسرائيلية ستجتمع، بعد ظهر اليوم فى المجلس الإقليمى "حوف أشكلون" المتاخم لحدود قطاع غزة، لمناقشة إدخال تغييرات على الميزانية من أجل تمويل الخسائر والأضرار التى نتجت عن عملية "الجرف الصامد" العسكرية الأخيرة على قطاع غزة.

وأضافت الصحيفة العبرية أن الحكومة الإسرائيلية ستناقش أيضا تقليص ميزانية الوزارات الحكومية بقيمة 2 مليار شيكل، وذلك لتغطية تكاليف العملية العسكرية على قطاع غزة، موضحة أن الحكومة قدمت اقتراحا سيتم من خلاله اقتطاع 2% من ميزانية كل وزارة باستثناء وزارة الدفاع.

وأوضحت يديعوت أنه وفقًا لوزارة المالية سيتم خفض ميزانية وزارة التعليم بقيمة نصف مليار شيكل، فيما سيتم خفض حوالى 63 مليون شيكل من ميزانية وزارة الرعاية الاجتماعية، كما سيتم تقليص 43 مليون شيكل من ميزانية وزارة الصحة، وأنه بعد مصادقة الحكومة سيتم تقديم التخفيضات إلى لجنة المالية التابعة للكنيست للمصادقة عليها.

وقالت الصحيفة العبرية إن المجالس المحلية الواقعة قرب قطاع غزة حتى 7 كيلو مترات من الحدود سوف تتلقى ميزانية إضافية بقيمة 1.3 مليار شيكل على مدار الخمس سنوات القادمة، منها 200 مليون شيكل سيتلقونها هذا العام.

وفى المقابل، أعرب السكان فى مدن "عسقلان" و"بئر السبع" و"أفوكيم" والكثير من المجالس السكانية التى تبعد على قطاع غزة أكثر من 7 كيلو مترات عن غضبهم لعدم شمولهم فى قرار الامتياز فى الميزانية، على الرغم من حجم الخسائر والأضرار التى لحقت بهم بسبب سقوط صواريخ غزة خلال أيام المعركة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة