هشام رامز: شهادات استثمار قناة السويس معفاة من الضرائب وغير قابلة للتداول أو التزوير.. مندوبون للمدارس للتسهيل على الطلاب فى شرائها.. وعائد الفئات أقل من ألف جنيه "تراكمى" كل 5 سنوات

الأحد، 31 أغسطس 2014 02:23 م
هشام رامز: شهادات استثمار قناة السويس معفاة من الضرائب وغير قابلة للتداول أو التزوير.. مندوبون للمدارس للتسهيل على الطلاب فى شرائها.. وعائد الفئات أقل من ألف جنيه "تراكمى" كل 5 سنوات هشام رامز محافظ البنك المركزى
كتب أحمد يعقوب - تصوير كريم عبد الكريم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال هشام رامز، محافظ البنك المركزى المصرى، اليوم الأحد، إن شهادات استثمار قناة السويس، سوف تصدر الأفراد والأشخاص الطبيعية والاعتبارية المصرية، والعائد 12% سنويًا يوزع كل 3 أشهر عن طريق 4 بنوك هى البنك الأهلى المصرى، وبنك مصر، وبنك القاهرة، وبنك قناة السويس، موضحًا أن عملاء البنوك الأخرى ستتمكن من شراء الشهادات عن طريق اتفاقيات مع البنوك الـ4 المصدرة، وأن مدة الشهادة 5 سنوات، وأن الفئات 10 جنيهات و100 جنيه سوف يصرف العائد لها آخر المدة- فائدة تراكمية- للعمل على مشاركة طلاب المدارس، لافتًا إلى أن الشهادة فئة 1000 جنيه سوف يصرف العائد لها كل 3 أشهر.




مؤتمر رئيس البنك المركزى للإعلان عن تفاصيل شهادات ا ستثمار قناة السويس الجديدة

وأضاف "رامز" خلال مؤتمر صحفى بمقر البنك المركزى، للإعلان عن كافة التفاصيل المتعلقة بشهادات استثمار قناة السويس، إن المشروع سيكون له مردود كبير على الاقتصاد المصرى والاقتصاد العالمى، مضيفًا "سوف تصدر الشهادات للأفراد والمؤسسات المصرية فى داخل وخارج جمهورية مصر العربية، وهى بضمان وزارة المالية المصرية متوقعًا أن تغطى شهادات استثمار قناة السويس الجديدة جانبًا كبيرًا من التكلفة الاستثمارية لمشروع محور قناة السويس.

جانب من المؤتمر



وأضاف أنه سيتم تخصيص مندوبين يذهبون للمدارس للتسهيل على الطلاب فى شراء شهادات استثمار قناة السويس الجديدة. مؤكدا أن البنوك لن تشترى الشهادات حتى لا تزاحم المواطنين، مضيفا أن الشهادات ستكون "إسمية" غير قابلة للتداول وللمصريين فقط، وأن البنوك ستخصص منافذ تعمل حتى الساعة السادسة مساء لإنهاء إجراءات تسليم شهادات قناة السويس الجديدة.

كلمة هشام رامز رئيس البنك المركزى

وقال إن البنوك المصدرة لشهادات استثمار قناة السويس، والتى سوف تصدر للأفراد والأشخاص الطبيعيين والاعتباريين المصريين، لن تتقاضى أية عمولات على إصدار تلك الشهادات أو عمولات على صرف العائد، وسوف يصدر البنك كارت خصم للعميل بدون رسوم لصرف العائد.

وأكد أن البنك طبع 6 ملايين شهادة من شهادات استثمار قناة السويس، مضيفا أن البنوك الأربعة جاهزة للطرح بمجرد صدور القانون، كما أنه سيتم تحويل حصيلة شهادات قناة السويس من البنك المركزى كل 3 أيام لحساب "الهيئة".


فعاليات المؤتمر

ويحضر المؤتمر الصحفى جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزى المصرى، ونضال القاسم عصر، نائب حافظ البنك المركزى المصرى، ورؤساء البنوك الـ4 المشاركة فى إصدار الشهادات وطرحها للجمهور، وهم هشام عكاشة، رئيس البنك الأهلى المصرى، ومحمد بركات، رئيس بنك مصر، ومنير الزاهد، رئيس بنك القاهرة، وطارق قنديل، رئيس بنك قناة السويس.


هشام رامز

هشام رامز يرد على استفسارات الحضور

هشام رامز

محافظ البنك المركزى يشرح تفاصيل شهادات الاستثمار

هشام رامز






موضوعات متعلقة..

هشام رامز: فائدة شهادات قناة السويس أقل من ألف جنيه "تراكمية"


هشام رامز: منافذ بالبنوك لشهادات قناة السويس حتى السادسة مساء


هشام رامز: البنوك لن تتقاضى عمولات على شهادات قناة السويس


هشام رامز: مندوبون من البنوك للمدارس لمشاركة الطلاب بشهادات القناة


بدء فعاليات مؤتمر صحفى لهشام رامز لإعلان تفاصيل شهادات قناة السويس










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة