"6 أغسطس" عيد قومى جديد لمِصْر.. "مميش" يُعلن فيه افتتاح قناة السويس الجديدة.. ويؤكد: 50 شركة "تعمل على قدمٍ وساق".. "السيسى" يهتم بتفاصيل المشروع.. ولن نسمح للإرهاب بتخريب القناة ولو على جثثنا

الأحد، 31 أغسطس 2014 02:11 ص
"6 أغسطس" عيد قومى جديد لمِصْر.. "مميش" يُعلن فيه افتتاح قناة السويس الجديدة.. ويؤكد: 50 شركة "تعمل على قدمٍ وساق".. "السيسى" يهتم بتفاصيل المشروع.. ولن نسمح للإرهاب بتخريب القناة ولو على جثثنا الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، أن الأمن هو الأولوية الأولى فى العمل بقناة السويس، مؤكّدًا أن القناة آمنة، مضيفاً أن قناة السويس ليست لمصر فقط ولكن للعالم كله وتؤثر على الاقتصاد العالمى.

وأضاف مميش، خلال لقاء مسجل مع الكاتب الصحفى مجدى الجلاد، ببرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية CBC، أن قناة السويس تحترم القوانين الدولية وتأمين القوافل، مشيرًا إلى أن الأيدى العاملة بالقناة الأهم فى العمل بالقناة.

وذكر مميش، أن المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء أسند للهيئة أن تكون المظلة الرسمية لمشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، موضّحًا أنه تم العمل بفكرة تطوير قناة السويس مع مختصين بدراسات جدوى كاملة.

ولفت مميش، إلى أنه عندما عرض الفكرة على رئيس الوزراء قال إنه "مشروع القرن"، متابعًا "عرضت الفكرة على الرئيس السيسى وقال لى ربنا يوفقك، واتصل بى الساعة السادسة والنصف صباحًا، وقال إنه لم ينم طوال الليل، وطلب منى خرائط القناة".

وأكد رئيس هيئة قناة السويس، أن الرئيس السيسى قام بتطوير فكرة مشروع قناة السويس الجديدة، كما أنه يهتم بكل تفاصيل المشروع.

وأشار مميش، إلى أنه اختار يوم 26 يوليو لإعلان مشروع قناة السويس الجديدة بمناسبة إعلان تأميم القناة، مضيفًا أنه تاريخ مرور عام على تفويض الشعب للسيسى لمكافحة الإرهاب.

وتابع، أن عدد الشركات التى كانت تعمل ببدء مشروع قناة السويس الجديدة 17 شركة، ووصلت اليوم إلى 50 شركة، موضّحًا أن لديهم إرادة وتصميم على التنفيذ، منوّهًا إلى أنه طلب العمل بالأمر المباشر بكل ما يخص قناة السويس الجديدة لسرعة الإنجاز، مشيراً إلى أن مجلس الوزراء قام بالتصديق على ذلك.

وأضاف مميش، "لدينا مقومات الدولة الحديثة، ويجب أن نكون مستعدين للحصول على حصة من نمو التجارة العالمية، فقبل 2023 سيتم مضاعفة دخل قناة السويس فبدلاً من 5 مليارات و323 مليونًا، نصل إلى 13 مليارًا، وعند اكتمال المشروع كمناطق صناعة وظهير موانئ يصل عائد مصر لأكثر من 100 مليار دولار".

وشدد مميش، على أنه لا قلق على أعمال قناة السويس من الإرهاب ولا يتم إغفال أى تهديد، مضيفًا أن مصر أقوى من أن تهاب أى شىء، و"الشعب المصرى محدش يقدر يكسره.. ومعركة التنمية أهم من المعارك الماضية".

واستطرد، أنه أبلغ الرئيس السابق محمد مرسى، أن "قناة السويس قناتنا وقناة أولادنا وأحفادنا ولن نفرط فى حبة رمل أو نقطة مياه إلى أمد الدهر حتى ولو على جثثنا، أو أن يقترب أحد من قناة السويس أو يحاول تخريبها".

وتابع، رداً على سؤال أنه لو أسند الإخوان مشروع قناة السويس لقطر، "كنت هضرب أى حد بالرصاص لو اقترب من قناة السويس"، قائلاً "دا شرف وعرض وكرامة مصر".

وقال، إن قناة السويس ليس عليها ديون لأية جهة داخلية أو خارجية، مضيفاً "أدخلنا 37 مليار جنيه العام الماضى لخزينة الدولة بزيادة 5 مليارات عن 2012".

وأضاف، أن عائدات قناة السويس بالدولار تذهب للبنك المركزى مباشرة، موضحاً أن أموال قناة السويس تحت رقابة الجهاز المركزى للمحاسبات والبنك المركزى، ولم يثبت أن هناك أموالاً من القناة ذهبت للرئاسة بالعهد السابق.

وأكد مميش، أن مشروع تنمية قناة السويس سينعكس على مصر كلها وليس على مدن القناة فقط، مضيفاً أن وادى التكنولوجيا سيتحول إلى مركز إلكترونيات بالمنطقة.

وأعلن رئيس هيئة قناة السويس، أن افتتاح قناة السويس الجديدة سيكون يوم 6 أغسطس المقبل، لافتاً إلى إنه سيشعر بعظمة مصر والشعب فى هذا اليوم.



أخبار متعلقة..

مهاب مميش: افتتاح قناة السويس الجديدة يوم 6 أغسطس المقبل









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة