"القوى العاملة" تبدأ مخاطبة الشركات لإعادة المفصولين لعملهم

الأحد، 31 أغسطس 2014 11:31 ص
"القوى العاملة" تبدأ مخاطبة الشركات لإعادة المفصولين لعملهم ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علم "اليوم السابع" من مصادر مطلعة داخل وزارة القوى العاملة والهجرة، أن الوزيرة ناهد العشرى خاطبت كلا من "بنك الاتحاد الوطنى- شركة كابو للمنسوجات - شركة غزل شبين الكوم - شركة الورق الأهلية" لتنفيذ الأحكام القضائية الصادرة للعمال المفصولين من هذه الجهات .

وأضاف المصدر أن الخطاب الموجه من الوزيرة لإدارات هذه الشركات استند على الدستور المصرى الذى نص فى أحد مواده على حظر الفصل التعسفى للعمال وضرورة حمايتهم، موضحا أن الوزيرة عازمة على اتخاذ إجراءات صارمة ضد أى جهة ترفض تنفيذ الأحكام القضائية بعودة العمال المفصولين.

وقال المصدر إن لجنة العمال المفصولين المكلفة بدراسة حالات وملفات 15 ألف عامل مفصول ستجتمع غدا الاثنين بديوان عام الوزارة، بحضور المستشار أسامة الصعيدى المستشار القانونى للوزيرة، لدراسة بقية الملفات وآلية عودة العمال الذين لم يحصلوا على أحكام قضائية أو ما زالت دعواهم متداولة فى القضاء .

وكانت وزيرة القوى العاملة والهجرة قد قررت تشكيل لجنة لفحص ودراسة حالات الفصل التعسفى للعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام وشركات الأموال والأشخاص ومنشآت القطاع الخاص على أن تقوم ببحث وتصنيف حالات العمالة التى تم فصلها تعسفيا وفقا لأوضاعهم القانونية، ووضع السبل الكفيلة بتسوية أوضاع تلك العمالة بالتنسيق مع المجلس الوطنى للحوار الاجتماعى وأجهزته التنفيذية.

وقالت الوزيرة إن اللجنة ستبحث 3 حالات من العمالة التى تم فصلها تعسفيا منها عمالة حصلت على أحكام قضائية نهائية ولم يتم تنفيذها، وعمالة أقامت دعاوى ومازالت متداولة أمام القضاء، ولم يتم الفصل فيها بعد، والحالة الثالثة من العمالة المفصولة وهى التى لم تتخذ أى إجراءات للمطالبة بحقوقها.













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عامل مفصول

اتفصلنا ومش لاقيين ناكل ولا نشرب .........................................

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري مغترب

بدون قصد الإساءة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة