فتح الحدود المصرية الليبية أمام سفر الشاحنات بعد 40 يوما من التوقف

الأحد، 31 أغسطس 2014 02:57 م
فتح الحدود المصرية الليبية أمام سفر الشاحنات بعد 40 يوما من التوقف معبر السلوم
مطروح - حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ اليوم الأحد، استئناف حركة سفر الشاحنات فى الاتجاهين بين مصر وليبيا عبر منفذ السلوم عقب فتح الحدود أمامها بالاتفاق بين الجانبين بعد توقفها منذ يوم 18 يوليو الماضى، بسبب سوء الأوضاع الأمنية فى ليبيا والاقتتال الدائر هناك.


وتشهد الحدود إقبالا ضعيفا من أصحاب وسائقى الشاحنات على العبور إلى الجانب الليبى خلال اليوم الأول لفتح الحدود ووجود حالة من القلق والخوف بين سائقى الشاحنات لتردى الأوضاع الأمنية بالجانب الليبى.


وقال العميد حسين المعبدى نائب مدير منفذ السلوم البرى، إن إدارة المنفذ سمحت بعبور الشاحنات بكافة أنواعها من وإلى الأراضى الليبية اعتبارًا من اليوم الأحد، بناءً على خطاب جمارك ميناء السلوم البرى الذى ورد لإدارة المنفذ يوم 28 أغسطس الماضى، بالسماح بعبور الشاحنات بكافة أنواعها من وإلى الجانب الليبى.


وأشار "المعبدى" إلى أن اليوم الأول لفتح الحدود المصرية الليبية شهد إقبالا ضعيفا لعبور الشاحنات المصرية وسجلت إدارة المنفذ عبور حوالى 25 شاحنة ذات براد تحمل مواد غذائية للجانب الليبى، وحوالى 65 سيارة نصف نقل "جامبو" محملة بالخضر والفاكهة والمواد الغذائية والمواسير البلاستيك والخزانات الفيبرجلاس والكراسى البلاستيكية والتى تبلغ حمولة السيارة الواحدة 5 أطنان.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة