محافظ البنك المركزى يعلن طرح شهادات استثمار القناة خلال يومين من إصدار القانون.. هشام رامز: صرف العائد للشهادات التى تزيد عن 1000 جنيه كل 3 شهور.. ولن نتأخر عن مواعيد رد الوديعة القطرية

الأحد، 31 أغسطس 2014 11:21 م
محافظ البنك المركزى يعلن طرح شهادات استثمار القناة خلال يومين من إصدار القانون.. هشام رامز: صرف العائد للشهادات التى تزيد عن 1000 جنيه كل 3 شهور.. ولن نتأخر عن مواعيد رد الوديعة القطرية الدكتور هشام رامز محافظ البنك المركزى
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور هشام رامز، محافظ البنك المركزى، إن مشروع قانون إصدار شهادات الاستثمار فى قناة السويس الجديدة تمت الموافقة عليه من مجلس الوزراء الأسبوع الماضى، وتم إرساله لرئاسة الجمهورية لإصداره، مضيفًا: "البنوك جاهزة لحين إصدار القانون، وهناك بروتوكول سيوقع بعد إصدار القانون بين البنوك المصدرة والبنك المركزى وهيئة قناة السويس ووزارة المالية.

وأشار "رامز"، خلال مداخلة هاتفية للإعلامى عمرو عبد الحميد مقدم برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، إلى أن طرح شهادات الاستثمار للجمهور سيكون خلال يومين من إصدار القانون لاستكمال الإجراءات، مشيرًا إلى أنه تم طبع 6 ملايين شهادة استثمار ومستمرين فى طباعة كميات كبيرة تصل إلى ملايين على حد قوله.

وأضاف محافظ البنك المركزى إنه لا حد أقصى لشهادات الاستثمار فى القناة الجديدة، مضيفًا: "المستثمر سيحصل على شهادة واحدة بها أرقام أمواله المستثمرة وليس لكل 100 جنيه شهادة، وأن مرحلة الحفر وإنشاء الطرق فى القناة الجديدة استثمارها سيكون فى مبالغ 60 مليار جنيه.

وأوضح "رامز" أن طرح البنوك سيكون فى حدود المبلغ المطلوب لتلك المرحلة وهى الـ60 مليار جنيه، متابعًا: "نتوقع إقبالا كثيفًا من العملاء، وهذا ما حدث قبل الإصدار للشهادات ومواعيد العمل ستستمر حتى الـ6 مساء"، حسبما ذكر.

وصرح محافظ البنك المركزى بأن صرف العائد لشهادات الاستثمار سيكون كل 3 شهور للشهادات التى تتعدى الــ1000 جنيه أما التى تقل عن ذلك سيكون العائد فيها تراكميًا خلال 5 سنوات، مضيفًا: ممكن العميل يستلف 90% من قيمة الشهادة بفوائد أعلى من العائد الذى يحصل عليه و12% العائد السنوى للشهادة وهو ثابت لن يتغير، والإقبال على الجنيه المصرى فى استثمار شهادات فى قناة السويس الجديدة كبير، والبنوك ستعلن مراسليها فى الخارج لتلقى استثمار المصريين فى الخارج.

وأكد محافظ البنك المركزى أن حجم الودائع فى البنك تزيد كل 3 شهور بما يعادل 50 مليار جنيه، ولن تؤثر شهادات الاستثمار فى القناة الجديدة على تلك الودائع فى البنوك.

وعن طلب قطر باسترداد الوديعة المقدمة لمصر، البالغ قدرها 3 مليارات دولار، قال محافظ البنك المركزى إن "الدوحة" طلبت نصف مليار دولار فى أول أكتوبر و2.5 مليار فى أول نوفمبر، وسندفع لهم ولن نتأخر عن المواعيد المطلوبة.


موضوعات متعلقة..

"المركزى": إصدار شهادات استثمار لمشروع القناة بالدولار الفترة المقبلة











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmad

مبروك غليكى يامصر

عدد الردود 0

بواسطة:

اونكل زيزو

يجب ان ينتبه الرئيس

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد صقر

ربنا يحميك يا سيسي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة