"محمد العمدة" يعلن تفاصيل مبادرته للمصالحة فى مؤتمر صحفى بكوم أمبو.. النائب السابق: عودة "مرسى" لا تحل أزمة الديمقراطية فى مصر.. ومبادرتى ليست صادرة من قيادات الإخوان.. ولابد من الشفافية

الأحد، 31 أغسطس 2014 10:17 م
"محمد العمدة" يعلن تفاصيل مبادرته للمصالحة فى مؤتمر صحفى بكوم أمبو.. النائب السابق: عودة "مرسى" لا تحل أزمة الديمقراطية فى مصر.. ومبادرتى ليست صادرة من قيادات الإخوان.. ولابد من الشفافية النائب السابق محمد العمدة فى المؤتمر الصحفى
أسوان ـ عبد الله صلاح و صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد العمدة النائب البرلمانى السابق: "إن عودة الدكتور محمد مرسى لا تمثل حلاً حقيقياً لأزمة ممارسة الديمقراطية فى مصر، وأن أولى خطوات تحقيقها هى التوافق الوطنى بين أبناء الشعب الواحد وعدم إقصاء فصيل سياسى بعينه باعتباره جزء من هذا الوطن".

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى للبرلمانى السابق "محمد العمدة" للإعلان عن تفاصيل مبادرة المصالحة التى أطلقها اليومين الماضيين تحت عنوان "العـودة إلى المسار الديمقراطــى"، وذلك بمدينة كوم أمبو بأسوان.

وأوضح العمدة، أن المبادرة التى يطلقها تأتى لإنقاذ عدد ضخم من المهندسين وأساتذة الجامعات الملقى بهم فى السجون، ولا يمكن أن يتم وصفهم جميعاً بالإرهابيين، فكل أبناء مصر لا يتمنون لها الخراب أو تعطيل مصالح شعبها، ونتمنى أن يعم السلام بين الشعب المصرى.

وأكد العمدة، بأن المصالحة تدعو إلى وجود كيان توافقى، فالدولة لا تستطيع أن تحقق نجاحات ملموسة فى ظل معاناتها ومعالجتها لسلبيات الصراع بين الفصائل.

ونفى محمد العمدة النائب البرلمانى السابق، أن تكون المبادرة التى أطلقها صادرة من قبل جماعة الإخوان المسلمين وقياداتها وبعثوا بها من داخل السجون، مؤكداً بأن هناك عزلة تامة بين المسجونين خلال فترة حبسه، وأن المبادرة صادرة منه شخصياً.

وأوضح أن الحديث عن المصالحات يتطلب الحقيقة والشفافية فى توضيح الأمور، وإن كانت هذه الصراحة ستعيد بى مرة أخرى إلى السجون، ولكن الصراحة أساس متين للبناء عليها.


موضوعات متعلقة:


محمد العمدة فى أول حوار له بعد خروجه من السجن:«الشاطر» لم يطلع أحداً على تفاصيل لقاءاته بمسؤولين عرب وأجانب..زنزانتى كان بها سرير ومروحة و«قاعدة حمام».. ولم تحدث مفاوضات مع الأمن داخل السجن











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد فاقسك

إديني في الإنتخابات

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / يحى

بقاء هؤلاء القتله المجرمين قضاء على الدوله !!

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد ابراهيم

لا للمصالحة

عدد الردود 0

بواسطة:

الجعفرى

العمده كاذب

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد حامد - القاهره

فعلا المصريون لايريدون الخراب

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد حامد - القاهره

فعلا المصريون لايريدون الخراب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة