مسلحو داعش يتدربون فى جنوب تركيا قبل توجههم إلى سوريا والعراق

الأحد، 31 أغسطس 2014 01:05 م
مسلحو داعش يتدربون فى جنوب تركيا قبل توجههم إلى سوريا والعراق الرئيس التركى أردوغان
أنقرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف التلفزيون الرسمى الألمانى ARD فى تقرير له أن هناك معسكرا لتنظيم ما يسمى ب "الدولة الإسلامية بالعراق والشام" (داعش) فى مدينة غازى عنتب بجنوبى تركيا لتدريب أعضاء التنظيم المسلح ونقلهم فيما بعد إلى سوريا والعراق للقتال، مضيفا أن تركيا تعد أكبر سوق لتنظيم داعش الإرهابى على الرغم من إنكار حكومة العدالة والتنمية.

وذكرت صحيفة "طرف" التركية اليوم الأحد أن هذا التقرير الإخبارى المصور بالمحطة الألمانية يأتى بعد فضيحة تنصت المخابرات الألمانية على تركيا منذ عام 2009 دون تحرك من قبل حكومة العدالة والتنمية أو اتخاذها أى تدابير أو خطوات ضد ألمانيا.

وأوضح المحامى محمد آردوم، وهو تركى الأصل ويدافع أمام القضاء عن عائلات الشباب الأوروبى المتطوعين فى صفوف تنظيم داعش، أن الجوامع فى أوروبا لا يجب أن تكون أوكار لأعضاء تنظيم داعش الإرهابي، مضيفا أن جهاز المخابرات التركى يقوم بأعمال التنسيق والتخطيط لكل شئ لصالح تنظيم "داعش".

وأشار آردوم إلى أن الشباب المنخرطين فى تنظيم داعش الإرهابى يتدربون فى معسكر فى غازى عنتب ليتم الانتقال فيما بعد إلى سوريا والعراق للقتال هناك.

وفى نفس السياق، ذكر على رضا شيشمك، وهو نائب بالحزب الديمقراطى الاجتماعى الألمانى عن مدينة هامبورج وتركى الأصل، أنه تم نقل العديد من المقاتلين الجرحى من أعضاء الجماعات الإسلامية الإرهابية من سوريا إلى المستشفيات التركية لتلقى العلاج، فضلا عن قيام تركيا بتوفير الدعم اللوجيستى لهذه الجماعات الإرهابية.

وطالب شيشمك تركيا بوقف دعمها فورا لهذه الجماعات، مؤكدا أنه لا يوجد أى رقابة على الحدود التركية مع سوريا، ولهذا السبب يتم الانتقال إلى سوريا بسهولة فى ظل انعدام التواجد الأمنى على الحدود.

وكانت القناة الأولى الألمانية قد كشفت مؤخرا أن تنظيم داعش يمتلك مكتبا غير رسمى فى مدينة اسطنبول بشمال غربى تركيا وتنظم من خلاله عمليات دعم وإمداد الجماعة فى سوريا والعراق بالعناصر الأجنبية.

وأضافت المحطة أنه يوجد فى منطقة "فاتح" باسطنبول مكتبا غير رسمى يديره بعض الأتراك التابعين لداعش ويعمل على تسهيل انتقال المسلحين الأجانب القادمين إلى تركيا والراغبين فى التوجه إلى سوريا والعراق للمشاركة ضمن صفوف التنظيم المسلح مقابل 400 دولار للفرد، مشيرة إلى أن نحو 2000 شاب أوروبى انضموا إلى صفوف داعش خلال الأشهر الماضية وذلك بعد قدومهم إلى اسطنبول، ومنها إلى مدينة آنطاليا التركية المطلة على البحر المتوسط بحجة السياحة وهناك يتولى مسؤولو المكتب مهمة نقلهم إلى داخل الحدود السورية والعراقية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

الله عليك يا اردوغان وايه موقف العالم الان هل سيصمت ام سيوقع عقوبات

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

عبير

حسبي الله ونعم الوكيل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة