أكرم القصاص - علا الشافعي

"مهر العروسة فئران فى الباسيفيك"..نرصد أغرب عادات وتقاليد الزواج فى العالم.. العروسة تسبح "عارية" فى غينيا..وفى الصين "خطبة" دون أن يرى العروسان بعضهما.. والزوج يأمر زوجته بالزنا فى "أربة الهندية"

الأحد، 31 أغسطس 2014 01:55 م
"مهر العروسة فئران فى الباسيفيك"..نرصد أغرب عادات وتقاليد الزواج فى العالم.. العروسة تسبح "عارية" فى غينيا..وفى الصين "خطبة" دون أن يرى العروسان بعضهما.. والزوج يأمر زوجته بالزنا فى "أربة الهندية" الزواج الهندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تختلف عادات وتقاليد الزواج فى العالم، باختلاف الثقافات، إلا أن الهند حظيت بنصيب الأسد فى أغرب عادات الزواج فى العالم، لتعدد قبائلها وتنوع عاداتهم وخصوصيتاهم الثقافية.

• توزيع الأيام بين الأزواج فى بنجاب الهندية

يشترك عدد من الأشخاص بعقد قرانهم على زوجة واحدة ويتفقون فيما بينهم على توزيع الأيام، وتخصيص الليالى للاستمتاع بهذه الزوجة التى يروق لها هذا الزواج وقد يبلغ عدد الأزواج أحيانا ستة أزواج، أو ربما أكثر، وإذا حملت الزوجة يكون الولد الأول من نصيب الزوج الأكبر سناً، والثانى للذى يليه وهكذا..،

• الزوج يأمر زوجته بالزنا فى أربة الهندية


فى قبيلة أربة الهندية المرأة التى لم تلد من زوجها، يأمرها الزوج بارتكاب الزنا الذى يتم بالتراضى بينهما، أما قبيلة الشريطية فإنهم يبيحون الزنا للضيوف فقط.

• العروس تزحف لعريسها فى تودة الهندية

ولقبيلة تودة فى جنوب الهند طقوس غريبة فى الزواج، أثناء الاحتفال بالعرس ينبغى على العروس أن تزحف على يديها وركبتيها حتى تصل إلى العريس ولا ينتهى هذا إلا عندما يبارك العريس عروسه ويضع قدمه على رأسها.

العروس لا ترى عريسها إلا بعد الخطوبة

فى بعض مدن الصين تتم الخطبة دون أن يرى العروسان بعضهما، حيث يرشح أحد أفراد العائلة العروسة للشاب، وتتم الخطبة.

• العروس تختبر العريس وتكوى ظهره فى جنوب الهند

فى مدينة بوندا يورجاس فى جنوب الهند تختبر العروس عريسها بوضعه فى اختبار صعب وتصحبه إلى الغابة وتشعل النار فى ظهره العارى، فإذا تأوه أو تألم من الكى ترفضه ولا تقبله عريساً، وإذا كان العكس تعتبره الحبيب المفضل للزواج.

• والد العروسة يحملها إلى منزلها على كتفه فى إندونيسيا

فى إندونيسيا يحظر على العروس أن تطأ رجلها الأرض يوم الزفاف خاصة عندما تنتقل من بيت أهلها إلى بيت زوجها، لذا يجبر والدها على حملها من بيته إلى بيت عريسها على كتفه مهما طال الطريق.

• العريس ينام فى منزل عروسه قبل الزواج عامين بجزيرة الملايو

فى جزيرة الملايو إذا أحب الرجل فتاة يأتى ويمكث وينام فى بيتها بعد موافقتها ويبقى ويعيش معها عامين دون أن يمسها فإذا راقت له خلال هذه الفترة التجريبية عندها توافق عليه وتتزوجه، أما إذا كان مخلاً بالأدب وصاحب أخلاق سيئة فتطرده على الفور.

• العروسة تثقب لسانها منعاً للثرثرة فى إفريقيا

تقبل العروس فى قبيلة جوبيس الإفريقية على ثقب لسانها ليلة الزفاف حتى لا تكون ثرثارة ويمل منها زوجها، بعد ثقب اللسان ويتم وضع خاتم الخطبة فيه يتدلى منه خيطاً طويلاً يمسك الزوج بطرفه إذا ما ثرثرت الزوجة

• مهر العروسة فئران فى الباسيفيك


فى جزيرة هاوان فى الباسيفيك، يقدمون للمرأة عددا كبيرا من الفئران وتقل هذه الكمية حسب جمال العروسة.

• العروسة تسبح فى الماء عارية فى غينيا

من عادات الزواج هناك أن تسبح الفتاة فى بركة ماء وهى عارية تماماً فإذا قدم إليها أحد الحاضرين وقطع ثيابه تكون قد أعجبته وارتضاها زوجة له، وعندما تتناول القطعة تصبح على الفور زوجته.


عادات زواج فى الهند





مهر العروسة فئران فى الباسفيك





العروسة تكوى عريسها بالنار فى الهند





طقوس زواج هندية





الزواج فى إفريقيا








موضوعات متعلقة


الكنيسة الإنجليكانية تتخوف من عواقب "كارثية" لزواج المثليين فى إفريقيا



رئيس جنوب أفريقيا يعتذر عن إنجاب طفلة خارج الزواج









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

الحمدلله

على نعمه الاسلام

عدد الردود 0

بواسطة:

اسماء

اسوان

اغرب حجة فى العالم مهرر عروسة فار نارفى الهند

عدد الردود 0

بواسطة:

احمدالجابري

كمبيوتر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة