غرف حجز مكيفة لأول مرة فى مصر.. وسجناء قسم النزهة يشكرون وزارة الداخلية عبر برنامج "مصر الجديدة".. ومدير أمن القاهرة يؤكد: سيتم تعميم المنظومة بباقى أقسام العاصمة خلال شهرين

الإثنين، 04 أغسطس 2014 01:21 ص
غرف حجز مكيفة لأول مرة فى مصر.. وسجناء قسم النزهة يشكرون وزارة الداخلية عبر برنامج "مصر الجديدة".. ومدير أمن القاهرة يؤكد: سيتم تعميم المنظومة بباقى أقسام العاصمة خلال شهرين اللواء على الدمرداش مدير أمن القاهرة
كتب عبد الوهاب الجندى - إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت مديرية أمن القاهرة، فى إجراء هو الأول من نوعه، بتركيب أجهزة تكييف داخل حجرة حجز المتهمين بالأقسام والمديريات على مستوى الجمهورية، للحد من المعاناة التى يتعرض لها المتحفظ عليهم من حرارة وضيق فى التنفس، بالإضافة إلى تكرار حالات الوفاة بسبب التكدس.

وقال اللواء على الدمرداش، مدير أمن القاهرة، إن المديرية انتهت فعليا من تركيب أجهزة التكييف داخل حجوزات قسمى مدينة نصر أول والنزهة، على أن يتم تركيب أجهزة التكييف بباقى الأقسام خلال الفترة القادمة، مؤكداً أن مديرية أمن القاهرة سوف تستكمل تركيب أجهزة التكييف بباقى الأقسام خلال الشهرين القادمين، لضمان عدم تكرر حالات الاختناق.

ووجه السجناء المحتجزون بقسم النزهة بالقاهرة، الشكر لأجهزة الأمن بوزارة الداخلية، لتركيبهم أجهزة التكييف داخل الحجز، للوقاية من الحر، وحالات الاختناق التى تحدث داخل السجن، خلال برنامج "مصر الجديدة" الذى يقدمه الإعلامى معتز الدمرداش على فضائية "الحياة2".

ومن جانبه قال أحد السجناء بالقسم، ويدعى صلاح حنفى، إنه قبل تركيب أجهزة التكييف كانوا يتعرضون لنوع من البلطجة، داخل الحجز ترجع لعوامل الجو وشدة الحرارة، مضيفاً: "نفسية الناس ارتاحت بعد التكييف وخلت فى روح حلوة والناس محترمة والتكيف يعمل طوال اليوم".

وفى نفس السياق أكد أحمد عثمان، سجين آخر بالقسم، أن أجهزة التكييف تم تركيبها منذ أسبوع، وسُمح لهم بتركيب مراوح داخل السجن، بالإضافة إلى اصطحاب مبردات مياه للاستفادة منها.

من جانبه، أكد المقدم محمد مختار، نائب مأمور قسم النزهة، أن هذه المرة الأولى التى يطبق فيها تركيب أجهزة تكييف داخل السجون، مشيراً إلى أن الفكرة ترجع لوزارة الداخلية، لافتا إلى أنه تم تركيب أجهزة التكييف داخل 5 سجون داخل قسم النزهة بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة.


أخبار متعلقة:


بالفيديو.. بعد "الزنازين المكيفة".. مواطنون: "إحنا نتسجن أحسن ونصيف هناك"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة