أكرم القصاص - علا الشافعي

الموسم الصيفى لانتقالات المذعين..

المسلمانى يعود لـ"الحياة" وأمانى الخياط تنضم لـ"القاهرة والناس"

الثلاثاء، 05 أغسطس 2014 11:20 ص
المسلمانى يعود لـ"الحياة" وأمانى الخياط تنضم لـ"القاهرة والناس" أحمد المسلمانى
كتب - خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقلا عن العدد اليومى :


بدأت القنوات الفضائية فى ترتيب أوراقها وإعادة خرائطها البرامجية للعودة، وإلى الوجبة الرئيسية للقنوات الفضائية، وهى برامج التوك شو، حيث يشهد عدد من الفضائيات حاليا حركة تنقلات موسعة بين المذيعين، لإعادة وضع خرائط جديدة لتلك القنوات.

وتعود المذيعة مها بهنسى لشاشة قناة «التحرير» مرة أخرى، لتقديم نفس برنامجها «صباح التحرير ويك إند»، وذلك بعدما تم وقف البرنامج ووقفها عن العمل لتعليقها على حالة التحرش التى حدثت فى ميدان التحرير أثناء احتفالات تنصيب السيسى بعد فوزه بالرئاسة، حيث لاقت بهنسى انتقادات عديدة بسبب تعليقها على حالات التحرش من رواد «فيس بوك» و«تويتر» الأمر الذى جعل قياداتها تضطر لوقفها عن العمل، حتى شهر رمضان، وبعدها حصلت بهنسى على إجازة انتهت بانتهاء إجازة عيد الفطر.

وتقول بهنسى فى تصريحات لـ«اليوم السابع» برنامج «صباح التحرير ويك إند» يعود مرة أخرى نهاية الأسبوع الجارى، ولكنه بمحتوى ومضمون مختلف عما كان عليه قبل رمضان، وأشارت بهنسى إلى أن البرنامج سيكون «لايت» ومنوعات، وهو ما يريده الجمهور فى هذا التوقيت بالتحديد.

وأضافت بهنسى: أبتعد عن السياسة تلك الفترة بالاتفاق مع رئيس تحرير البرنامج، ورئيس القناة د. محمد خضر، وحول وقفها عن العمل بسبب تعليقها على حالة التحرش قالت ما حدث كان خطأ مهنيا وليس أخلاقيا، وكل إنسان معرض للخطأ ويعود ثانيا، حتى وإن كان تعرض للتحقيق أو توقف عن العمل، واختتمت أنها عبرت عن وجهة نظرها فى بيان رسمى أصدرته عقب المشكلة بأيام قليلة، وأنها لا تريد إعادة فتح تلك الأزمة. من ناحية أخرى، مازال الموقف غامضا بالنسبة للمذيعة رشا نبيل، والتى كانت تقدم برنامج «العاشرة مساء» بالتبادل مع الإعلامى وائل الإبراشى، حيث كانت رشا قد أعلنت اعتذارها للقناة، وعن تقديمها البرنامج، وبعدها حصلت على إجازة مفتوحة لا تعرف متى ستنتهى.

وقالت رشا لـ«اليوم السابع» إن الأمور مازالت غير واضحة حتى الآن فى دريم، ولكنى وبشكل نهائى اعتذرت عن تقديمى لبرنامج «العاشرة مساء» رغم المجهود الكبير الذى بذلته مع فريق عملى، حيث تلقينا أصداء جيدة على البرنامج.

وأضافت رشا نبيل أنها لم تكن ترغب منذ البداية فى تقديم برنامج «العاشرة مساء»، بل كانت تريد تجربة جديدة من خلال برنامج مستقل، لكن إدارة القناة اتفقت معها على تقديم «العاشرة»، وهو ما وافقت عليه منذ اللحظة الأولى.

وأكدت رشا نبيل أنها فور علمها بالمشاكل فى القناة والبرنامج أعلنت انسحابها، وقالت: الإعلامى وائل الإبراشى، هو من حل محل الإعلامية منى الشاذلى بعد رحيلها من القناة، وقدم مجهودا كبيرا، فى سبيل استمرار البرنامج ويظل ناجحا، وهو الأحق فى الاستمرار فى تقديمه البرنامج.

وأضافت رشا نبيل أن القناة عرضت عليها برنامجا آخر، ولكنها لم تحدد مصيرها معهم حتى الآن، مشيرة إلى أنها ستحسم أمرها عقب عودتها للقاهرة.

المذيعة أمانى الخياط كانت قد رحلت عن قناة ON TV إثر أزمة تصريحاتها عن المغرب، وأن اقتصاد تلك المملكة قائم على «الدعارة» رغم وجود الإسلاميين فى الحكم، هو ما قابله الرأى العام بالرفض، كذلك أسفر عن غضب الشعب المغربى، لتعتذر بعدها «أون تى فى» للسفير المغربى فى مصر.

وعلمت «اليوم السابع» أن المفاوضات تكاد تكون انتهت بين أمانى الخياط وقناة القاهرة والناس، التى تقدمت بعرض للخياط، ووافقت عليه لتقديم برنامج صباحى بدلا من «صباح أون» الذى كانت تقدمه فى قناة «أون تى فى».

وترددت أنباء بقوة حول رحيل المذيعة الشابة ياسمين سعيد عن قناة MBC، وذلك بعدما توقف برنامجها «مصر الآن»، حيث تلقت ياسمين مجموعة من العروض من قنوات أون تى فى لتقديم برنامج صباحى، كما تلقت عرضا من إدارة CBC ولكنها حتى تلك اللحظات مازالت على قوة قناة MBC مصر. كما أعلنت قناة الحياة مؤخرا عن انضمام الكاتب الصحفى أحمد المسلمانى لها، وهى التجربة الثانية للمسلمانى مذيعا، بعد تجربة «الطبعة الأولى» على قناة دريم، ولم تحدد القناة موعدا محددا لبداية البرنامج.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة