قريبا.. شحن هاتفك المحمول والكمبيوتر اللوحى الخاص بالبول

الثلاثاء، 05 أغسطس 2014 11:11 ص
قريبا.. شحن هاتفك المحمول والكمبيوتر اللوحى الخاص بالبول صورة أرشيفية
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قريبا.. سيقوم البول بشحن هاتفك المحمول والكمبيوتر اللوحى الخاص بك، حيث يعكف حاليا فريق من رجال الفضاء البريطانيين على تطوير بول الإنسان وتكريره لاستخلاص مياه صالحة للشرب، ليتم استغلالها عند العودة إلى الأرض فى شحن الهواتف المحمولة والذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحى.

يقوم حاليا العلماء فى "مختبر الروبوتات" (BRL) فى مدينة "بريستول" البريطانية على إتمام المرحلة الثانية من مشروع تحويل البول إلى طاقة كهربائية.

أوضح العلماء البريطانيون أنهم تمكنوا بواسطة البول من إنتاج ما يكفى من الطاقة الكهربائية لإرسال رسائل قصيرة وتصفح الإنترنت وإجراء اتصال هاتفى قصير.

فقد أثبتت التجارب الأولية التى أجريت على عينات من البول نجاحها فى شحن عدد من طرازات الهواتف المحمولة المعروفة تجاريا، وذلك باستخدام الخلايا الميكروبية (MFCs).

يأتى ذلك فى الوقت الذى يعتزم فيه العلماء تطوير هذه التكنولوجيا الرائدة القائمة على بطاريات جرثومية، كى يتمكن مستخدمو الهواتف المحمولة والذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحى من شحنها بالكامل.

وشدد الدكتور "يوانيس بيروبولس" المشرف على تطوير الأبحاث، على أن هذا الاتجاه الرائد فى شحن الأجهزة الإلكترونية يأتى انطلاقا من الحفاظ على البيئة، يعد يعد البول مصدرا لا ينضب، فضلا عن استغلاله كمصدر للكهرباء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة