"هيومان رايتس ووتش" تطالب كييف بشرح أسباب احتجاز مصور صحفى روسى

السبت، 09 أغسطس 2014 02:42 م
"هيومان رايتس ووتش" تطالب كييف بشرح أسباب احتجاز مصور صحفى روسى الرئيس الأوكرانى بوروشينكو
موسكو(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالبت المنظمة الدولية لحقوق الإنسان "هيومان رايتس ووتش" السلطات الأوكرانية بشرح أسباب احتجاز المصور الصحفى الروسى اندريه ستينين.

وأكدت تانيا لوكشينا، مديرة البرنامج الروسى فى "هيومان رايتس ووتش" - فى تصريح لوكالة الأنباء الروسية "نوفوستى" - أنه ينبغى على السلطات الأوكرانية شرح الأسباب الكامنة وراء اعتقال اندريه ستينين، المصور بوكالة الأعلام الدولية للأخبار "روسيا سيجودنيا".

وقالت لوكشينا "إذا كانت القوات الأوكرانية أو الجماعات المسلحة الموالية للحكومة قد احتجزت المراسل المفقود بالفعل، فعلى السلطات أن تشرح أسباب اعتقاله أو ضمان الإفراج الفورى عنه، وإذا كانت هناك أسباب معقولة لتوجيه الاتهامات إليه، فعليها ترحيله أو الإفراج عنه على ذمة التحقيق.

ووفقاً لوكالة الأنباء، أضافت مديرة البرنامج الروسى فى "هيومان رايتس ووتش" أن السلطات الأوكرانية يجب أن تتأكد أيضاً من توفير الحماية الكاملة لستينين، وتوفر له محام وتسمح له بمقابلة موظفى القنصلية الروسية.

يذكر أن مصادر مطلعة أبلغت عن فقدان ستينين منذ يوم 5 أغسطس الماضى، وهو محتجز حالياً من قبل جهاز الأمن فى أوكرانيا فى منطقة زابوريزهيا فى جنوب أوكرانيا، ورغم ذلك نفى متحدث باسم مكتب إدارة أمن الدولة مثل هذه التقارير، بحسب "نوفوستى".

وأشارت وكالة الأنباء إلى أن السفارة الروسية فى أوكرانيا تبحث فى ملابسات الحادث، وأن مكتب منظمة الأمن والتعاون فى أوروبا الممثل عن حرية وسائل الإعلام يحقق فى اختفاء المصور الروسي.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة