تظاهرات أمام قاعدة إينجرليك بتركيا احتجاجا على قصف إسرائيل لغزة

السبت، 09 أغسطس 2014 02:32 م
تظاهرات أمام قاعدة إينجرليك بتركيا احتجاجا على قصف إسرائيل لغزة جانب من أحداث غزة
أنقرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت الجمعيات المدنية تظاهرة أمام قاعدة (إينجرليك) الجوية الأمريكية فى مدينة أضنة بجنوبى تركيا احتجاجا على القصف الإسرائيلى على قطاع غزة، تزامنا مع أنباء عن إقلاع طائرات حربية أمريكية من القاعدة لقصف مواقع أعضاء تنظيم ما يسمى بـ "الدولة الإسلامية بالعراق والشام" (داعش) فى شمالى العراق.

وذكرت محطة (سى.إن.إن. تورك) اليوم السبت أن التظاهرات تواصلت لعدة ساعات فى الفترة التى أقلعت فيها طائرتا شحن أمريكيتان متجهة إلى جهة غير معلومة.

وكانت وزارة الخارجية التركية قد نفت فى تصريحات نشرت على موقعها الإلكترونى جميع المزاعم حول إقلاع طائرات من قاعدة (إينجرليك) لقصف مواقع تنظيم داعش فى شمالى العراق.

يذكر أن تنظيم داعش فرض سيطرته شبه الكاملة على صحراء غرب الموصل وشماله، والتى تشكل المثلث الحدودى العراقى - السورى - التركى الغنى بالمياه والنفط، وذلك بعد أن استولى مسلحوه على بلدتين خاضعتين لسيطرة قوات البيشمركة الكردية التابعة لرئيس إقليم كردستان العراق مسعود برزانى جنوب قضاء سنجار قرب الحدود العراقية - السورية، ما دفع سكانهما الأيزيديين إلى الفرار نحو الجبال والهضاب.

وكان تنظيم داعش الإرهابى قد تمكن من الاستيلاء على الموصل فى شهر يونيو الماضى واحتجز أكثر من 30 سائق شاحنة تركى كرهائن قبل أن يتم إطلاق سراحهم، ولكن لا يزال يحتجز 49 من الأتراك العاملين بالقنصلية العامة بالموصل بعد اقتحامها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة