ارتفاع قياسى بنسبة 79% لحجم التبادل التجارى بين مصر واليونان

الإثنين، 01 سبتمبر 2014 04:04 م
ارتفاع قياسى بنسبة 79% لحجم التبادل التجارى بين مصر واليونان صورة أرشيفية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهرت التقارير الأخيرة لجهاز الإحصاء اليونانى بزيادة كبيرة فى حجم التبادل التجارى بين مصر واليونان خلال النصف الأول من عام 2014، ليصل إلى مستويات قياسية بلغت نحو 1,3 مليار دولار، بنسبة زيادة قدرها 79٪ مقارنة مع نفس الفترة فى 2013.

ويرجح الخبراء أن تستمر معدلات نمو التبادل التجارى بين البلدين بنفس القوة خلال النصف الثانى من هذا العام، ويقدرون أن حجمها قد يتجاوز مبلغ 2,5 مليار دولارخلال 2014، مما يجعل مصر واليونان من الشركاء الاقتصاديين الإستراتيجيين فى المنطقة.

وطبقاً للتقارير، فقد سجلت الصادرات المصرية إلى اليونان نموا لافتاً بنسبة 150٪ وفى المقابل زادت الصادرات اليونانية إلى مصر بنسبة 41٪، فتقدمت مصر إلى المرتبة السادسة بين شركاء اليونان الأكثر أهمية فى العالم، بعد أن كانت تحتل المركز التاسع فى النصف الأول من عام 2013.

وتمثل مصر الشريك الاقتصادى الأهم بالنسبة لليونان فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع تنامى الاستثمارات اليونانية فى مختلف قطاعات الاستثمار فى مصر، وتكتسب السوق المصرية ثقلاً متزايدا بالنسبة للمنتجات والخدمات اليونانية، حيث يعتبر رجال الأعمال اليونانيون أن مصر هى البوابة لدول المنطقة وخاصة أفريقيا، بسبب علاقات مصر المتميزة مع هذه الدول.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة