الأسوشيتدبرس: سيطرة"فجر ليبيا" على السفارة الأمريكية سيثير نقاشا حادا بواشنطن

الإثنين، 01 سبتمبر 2014 11:48 ص
الأسوشيتدبرس: سيطرة"فجر ليبيا" على السفارة الأمريكية سيثير نقاشا حادا بواشنطن جانب من اقتحام مليشيات فجر ليبيا للسفارة الأمريكية بطرابلس
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وكالة الأسوشيتدبرس إن الميليشيا الإسلامية التى تسيطر على العاصمة الليبية تسيطر حاليا على السفارة الأمريكية فى طرابلس والمجمع السكنى التابع لها، الذى كان يقيم فيه الدبلوماسيون قبل أن يتم إجلاؤهم الشهر الماضى مع تصاعد العنف فى البلاد.

قام مراسل الوكالة الأمريكية بجولة داخل المبان الدبلوماسية حيث شهد أثار الثقوب التى تركتها نيران أسلحة المتشددين على الحوائط وأثار ضربة صاروخية بعد أسابيع من القتال بين الميليشيات المتصارعة للسيطرة على المدينة.

ويقول التقرير إن المشهد داخل المجمع الدبلوماسى بما فى ذلك صور مجموعة من الرجال يسبحون فى حمام السباحة، من المرجح أن تثير النقاش داخل الولايات المتحدة بشأن دورها فى ليبيا، بعد أكثر من ثلاث سنوات على دعم المتمردين الذين أطاحوا بالديكتاتور الراحل معمر القذافى.

ويأتى المشهد بعد قرابة عامين فقط من مقتل السفير كريس ستيفنز وثلاثة من موظفى القنصلية الأمريكية فى بنغازى، ونقلت الوكالة عن موسى أبو ذكية، القيادى فى ميليشيا فجر ليبيا، أن قواته تحرس المجمع منذ الأسبوع الماضى، أى بعد يوم من السيطرة على العاصمة والمطار الدولى، وبحسب أبو ذكية فإن الميليشيات المتنازعة من الزنتان كانت تسيطر قبلا على المجمع.

وأصر مسئول من الخارجية الأمريكية على أن مجمع السفارة لا يزال آمنا، مشيرا إلى أن الوزارة لا تزال تعمل مع الحكومة الليبية فى هذا الشأن.

وأشار مراسل الوكالة إلى أن على الرغم من بعض التخريب الذى لحق بالمجمع لكن كل شىء بدا مكانه، وقال حسن على، القيادى بفجر ليبيا، إن جماعته نشرت مقاتليها لتأمين المكان.

وأكد أبو ذكية أن موظفى السفارة الأمريكية مرحب بهم وأن أى منطقة تخضع لسيطرة فجر ليبيا مؤمنة بشكل كامل ولا توجد توترات بها على الإطلاق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة