أكرم القصاص - علا الشافعي

شهادات استثمار قناة السويس أمام الرئيس.. والقرار خلال ساعات

الإثنين، 01 سبتمبر 2014 04:08 م
شهادات استثمار قناة السويس أمام الرئيس.. والقرار خلال ساعات صورة ارشيفية
كتب أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علم "اليوم السابع"، أن قانون تنظيم إصدار شهادات استثمار قناة السويس الجديدة أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى، وأن إقرار القانون ونشره بالجريدة الرسمية سيتم خلال الساعات القليلة القادمة.

وقالت مصادر لـ"اليوم السابع"، إن الإجراءات التنفيذية لطرح شهادات استثمار قناة السويس الجديدة، سوف تتم عقب نشر القانون المنظم للشهادات بالجريدة الرسمية، بعد أن تم رفع القانون خلال الأيام الماضية، من قبل مجلس الوزراء المصرى لمؤسسة الرئاسة لإقراره، على أن يعقب ذلك توقيع بروتوكول تعاون بين البنوك الـ4 المصدرة للشهادات بإشراف البنك المركزى المصرى، وبين وزارة المالية وهيئة قناة السويس.

وأضافت المصادر أن 1000 فرع للبنوك الـ4 المشاركة فى طرح شهادات استثمار قناة السويس أنهت استعداداتها لطرح الشهادات، والتى من المقرر أن تبيعها للجمهور خلال 48 ساعة من صدور القرار الجمهورى لقانون الشهادات، وأن تمد سعات العمل حتى الـ6 مساء خلال أو 14 يومًا من الطرح، والذى من المقرر أن يكون فى فئات 10 و100 و1000 جنيه بمعدل فائدة 12%.

ومن المقرر أن يتم صرف عائد شهادات استثمار قناة السويس فئة 10 و100 جنيه بنهاية مدة الشهادة البالغة 5 سنوات، والشهادة فئة 1000 جنيه كل 3 أشهر بمعدل فائدة 12%، وهى شهادات اسمية غير قابلة للتدوال، وتم طبع 6 ملايين شهادة عن طريق مطابع البنك المركزى المصرى، على أن يزيد معدل الطباعة خلال الفترة القادمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة