موجز الاقتصاد.. ثبات أسعار الحديد.. والحكومة تبدأ هيكلة الوظائف

الإثنين، 01 سبتمبر 2014 04:16 م
موجز الاقتصاد.. ثبات أسعار الحديد.. والحكومة تبدأ هيكلة الوظائف وزير التخطيط أشرف العربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الاثنين، عدد من الأخبار الاقتصادية الهامة، وعلى رأسها إعلان شركة حديد عز تثبيت أسعارها لشهر سبتمبر الجارى، ليبلغ سعر طن حديد التسليح للمستهلك النهائى وفقا للموقع الجغرافى، لكل محافظة وتكاليف النولون، يبلغ 5265 فى القاهرة، و5325 فى محافظات الصعيد، فى حين يبلغ سعر البيع للوكلاء تسليم أرض المصنع 5 آلاف جنيه.
وأغلقت مؤشرات البورصة تعاملاتها على ارتفاع جماعى بدعم من مشتريات المصريين، بينما اتجهت تعاملات الأجانب والعرب للبيع. وأغلق المؤشر البورصة الرئيسى EGX30 على صعود بنسبة 0.06% ليصل إلى 9452.04 نقطة، كما أغلق مؤشر EGX70الشركات الصغيرة والمتوسطة على صعود بنسبة 0.99%، ليصل عند 9452.04 نقطة، كما أغلق أيضا مؤشر EGX100 الأوسع نطاقا على صعود بنسبة 0.61% ليصل عند 1177.21 نقطة.

وقال حمدى عبد العزيز المتحدث الرسمى لوزارة البترول، إن الإمارات منحت مصر تسهيلات كبيرة فى سداد قيمة الشحنات البترولية التى تم التعاقد عليها مع الجانب الإماراتى لتمويل جانب من احتياجات مصر البترولية لمدة عام.

وقرر مجلس إدارة جمعية مستثمرى السادس من أكتوبر، برئاسة محمد جنيدى، رفض الاستقالة التى تقدم بها كل من المهندس صفوان ثابت رئيس مجموعة جهينة للصناعات الغذائية، والدكتور مجدى عبد المنعم رئيس الجمعية السابق، وأحمد عاطف، وعبد المنعم بيومى، وذلك فى خطوة تصعيدية جديدة من مجلس الجمعية فى اجتماعه الثانى.

وقال الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الحكومة ستنتهى من مشروع قانون إعادة هيكلة الوظائف الإدارية بالدولة خلال أسابيع قليلة، على أن يتم طرح مشروع القانون خلال شهر سبتمبر الجارى للحوار المجتمعى.

البورصة تغلق على أرتفاع جماعى بدعم من مشتريات المصريين


شعبة الذهب: 70% من محال الجملة تعود للعمل اليوم

وزير البترول يصدر حركة تنقلات محدودة بالثروة المعدنية


موضوعات متعلقة :

موجز الصحافة العالمية: امرأة تتربع على عرش الدبلوماسية الأوروبية

موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهراً










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة