الخارجية الليبية تستنكر تصريحات أردوغان بشأن جلسات مجلس النواب بطبرق

الإثنين، 01 سبتمبر 2014 02:06 م
الخارجية الليبية تستنكر تصريحات أردوغان بشأن جلسات مجلس النواب بطبرق الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعربت وزارة الخارجية الليبية عن دهشتها إزاء التصريحات التى أدلى بها الرئيس التركى، رجب طيب أردوغان، بشأن مكان انعقاد مجلس النواب الليبى "البرلمان"، معتبرة ذلك تدخلا فى شئونها الداخلية.

وذكرت الوزارة، فى بيان رسمى حصل "اليوم السابع" عن نسخة منه، أن أردوغان انتقد فى مقابلة صحفية بثتها قناة الجزيرة القطرية، انعقاد اجتماع مجلس النواب الليبى الجديد فى طبرق، ووصف ذلك بأنه وضع غير صحيح؛ وأعربت الوزارة عن دهشتها من تصريحات أردوغان، معتبرة ذلك تدخلاً سافراً فى الشئون الداخلية للبلاد.

وأوضح البيان أن المجتمع الدولى عبر عن اعترافه بشرعية مجلس النواب الليبى وعن ترحيبه بانعقاده فى مدينة طبرق، مشيرا إلى أن القرارات المهمة التى اتخذها انعكست فى البيانات التى أصدرتها منظمة الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبى والأفريقى ومجلس التعاون الخليجى والولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى بيانات الاعتراف والتأييد التى أصدرها شركاء واصدقاء ليبيا الدوليين فى جميع انحاء العالم.

وطالبت الوزارة الحكومة التركية بتوضيح ما إذا كان هذا التصريح يمثل موقفها الرسمى أو هو موقف شخصى لرئيس تركيا، علماً بأن أردوغان كان قد اتصل هاتفياً برئيس مجلس النواب الليبى عقيلة صالح عيسى، يوم 17 أغسطس الماضى، وهنأه بعقد جلسات البرلمان فى طبرق، مؤكداً اعتراف بلاده بمجلس النواب هيئة وشرعية وحيدة فى ليبيا وعن دعمه للمجلس بمناسبة بدء أعماله.

يذكر أن مجلس النواب الليبى يعقد جلساته فى طبرق وليس فى طرابلس أو بنغازى بسبب تردى الأوضاع الأمنية فى المدينتين جراء الاشتباكات بين الميليشيات المتناحرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة