بالخرائط ..ننشر مواقع 4500 قطعة أرض فى 14 مدينة جديدة طرحتها "الإسكان"..250 ألف جنيه مقدم حجز بـ "أكتوبر والشروق والقاهرة الجديدة"..والاستلام بعد شهر من القرعة..وسحب الأرض حال عدم التنفيذ خلال 30 شهرا

الإثنين، 01 سبتمبر 2014 08:39 م
بالخرائط ..ننشر مواقع 4500 قطعة أرض فى 14 مدينة جديدة طرحتها "الإسكان"..250 ألف جنيه مقدم حجز بـ "أكتوبر والشروق والقاهرة الجديدة"..والاستلام بعد شهر من القرعة..وسحب الأرض حال عدم التنفيذ خلال 30 شهرا المهندس مجدى فرحات نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل "اليوم السابع" على الخرائط ومواقع قطع الأراضى التى أعلنت عن طرحها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، فى 14 مدينة جديدة، بنظام القرعة العلنية، وبعدد 4222 قطعة أرض كاملة المرافق، بمساحات تتراوح بين 162 إلى 1200 متر، على أن يتم التقديم اعتبارا من 12 أكتوبر المقبل.

وقال المهندس مجدى فرحات، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، إن أسعار هذه القطع بين 700 حتى 4 آلاف جنيه للمتر حسب موقع القطعة والمدينة أيضا.

وأشار فرحات إلى أن المدن التى سيتم طرح الأراضى فيها هى 6 أكتوبر (302 قطع) والقاهرة الجديدة (622 قطعة) والشروق (157 قطعة) والعبور (157 قطعة) وبرج العرب الجديدة (350 قطعة) والعاشر من رمضان(510 قطع) وبدر (250 قطعة) والسادات (200 قطعة) والمنيا الجديدة(432 قطعة) والفيوم الجديدة (283 قطعة) وسوهاج الجديدة (152 قطعة) وطيبة الجديدة (200 قطعة) ودمياط الجديدة (257 قطعة) وأسيوط الجديدة (150 قطعة).

وأوضح فرحات أنه سيتم طرح كراسة الشروط فى فروع بنك التعمير والإسكان يوم 15 سبتمبر المقبل، على أن يتم التقديم فى 12 أكتوبر المقبل، ويتم سداد 35 % كمقدم حجز من قيمة الأرض نقدا، بجانب 2 % مصاريف و 1 % مجلس أمناء، 1 % تمويل صندوق الإسكان الاجتماعى، فى فترة لا تزيد عن شهر من تاريخ إجراء القرعة العلنية.

وأكد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، أن باقى قيمة الأرض سيتم سداده على 8 أقساط ربع سنوية، القسط الأول يتم سداده بعد 3 شهور من إجراء القرعة، ويتم استلام الأرض خلال شهر من تاريخ استلام القرعة.

ومن المقرر أن يقوم المتقدم بدفع مبلغ 250 ألف جنيه بمدن (القاهرة الجديدة – 6أكتوبر – الشروق – العبور) ومبلغ 100 ألف جنيه (مائة ألف جنيه لاغير) لباقى المدن طبقاً لكراسة شروط الطرح بشيك معتمد (مقبول الدفع أو مصرفى) أو نقداً طبقاً لمواعيد العمل الموضحة بعالية.

ومن أهم شروط الحجز هو أن يكون الشخص طبيعياً (مواطن مصرى الجنسية) وليس شخصاً معنوياً (شركة أو مؤسسة) وألا يقل السن عن 21 عاما وقت الإعلان.

وأكدت الهيئة أنه سيتم إجراء قرعة يدوية وعلنية طبقاً لقطع الأراضى والمساحات المطروحة وسيتم الإعلان عن موعد ومكان إجراء القرعة لكل مدينة لاحقاً وبحضور مسئولى جهاز المدينة والجهات المعنية والرقابية وبنك التعمير والإسكان وممن يرغب من المواطنين المتقدمين للحجز .

وأكدت الهيئة أنه سيتم رد مقدم الحجز للسادة المتقدمين الذى لم يقع عليهم الاختيار طبقاً للقرعة العلنية بالإضافة إلى الفوائد المقررة والتى يتم حسابها من تاريخ السداد وحتى تاريخ إخطارهم .

وحول نظام السداد، أكدت الهيئة أنه فى حالة الحصول على قطعة أرض بالقرعة يتم استكمال سداد نسبة 35% من إجمالى قيمة الأرض خلال فترة لا تزيد عن شهر من تاريخ إجراء القرعة العلنية بالإضافة إلى (2% مصاريف إدارية + 1% مجلس أمناء + 1% صندوق تمويل الإسكان الاجتماعى).

ويسدد باقى ثمن الأرض وقدره 65% من إجمالى ثمن الأرض يتم سداده على 8 أقساط ربع سنوية متساوية ومتتالية يستحق القسط الأول بعد ثلاثة شهور من تاريخ إجراء القرعة العلنية ويحرر شيكات بنكية بقيمة الأقساط باسم جهاز المدينة.

وحول مواعيد استلام الأرض وتوقيتات البناء، أشارت الهيئة إلى أنه سيتم استلام الأرض خلال فترة لا تزيد عن شهر من تاريخ إجراء القرعة العلنية، على أن يتم تقديم المستندات اللازمة للحصول على ترخيص البناء مستوفاة خلال خمسة أشهر كحد أقصى من تاريخ استلام الأرض، والانتهاء من الهيكل الخرسانى خلال اثنى عشر شهرا من تاريخ صدور تراخيص البناء، كذلك الانتهاء من أعمال التشطيبات خلال اثنى عشر شهراً التالية من تاريخ انتهاء الهيكل الخرسانى.

وأكدت الهيئة أنه سيتم سحب الأرض فى حالة عدم الانتهاء من التنفيذ خلال ثلاثين شهرا من تاريخ الاستلام، على أن يلتزم المخصص له الأرض بالشروط والمواصفات الواردة بكراسة الشروط.

1_ مدينة برج العرب

مدينة طيبة الجديدة

مدينة بدر

مدينة أسيوط الجديدة

مدينة دمياط الجديدة


مدينة الفيوم الجديدة

مدينة السادات

مدينة 6 أكتوبر

مدينة سوهاج الجديدة

مدينة العاشر من رمضان

مدينة المنيا الجديدة

مدينة العبور

مدينة القاهرة الجديدة

مدينة الشروق


موضوعات متعلقة..
"الإسكان" تحذف 24 عقارا من سجل المبانى ذات الطراز المتميز ببورسعيد










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

25 ولا 250

25 الف جنيه ولا 250الف جنبه المقدم حد يفهمنا

عدد الردود 0

بواسطة:

cvv

250الف جنبه ا 250الف جنبه 250الف جنبه

250الف جنبه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبد العظيم

شعار وزارة الاسكان لازم يكون احلى من الشقق مافيش مافيش فايدة

معاك فلوس تسكن وتبوس ايدك شعر ودقن

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة