أبرز تفاصيل عقار القلب الجديد..

شركة أدوية عالمية تعكف على تصنيع عقار القلب المكتشف حديثاً

الإثنين، 01 سبتمبر 2014 12:04 م
شركة أدوية عالمية تعكف على تصنيع عقار القلب المكتشف حديثاً أرشيفية
كتب عبدالعظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يسلط "اليوم السابع" المزيد من الضوء على عقار القلب المكتشف حديثاً، والذى أشار إليه يوم أمس الأحد، ويعرف باسم "LCZ696K"، وأكدت الأبحاث التى أذيعت خلال المؤتمر العالمى الذى عقدته الجمعية الأوروبية لأمراض القلب أنه سيحرز تقدماً ملحوظاً فى علاج أمراض القلب الخطيرة، وخاصة مرض فشل أو قصور عضلة القلب.

وكان اكتشف الباحثون فى جامعة جلاكسو بالمملكة المتحدة هذا العقار الجديد، وكشفت التجارب الإكلينيكية أنه يمتلك فاعلية كبيرة فى الحد من معدل وفيات مرضى القلب وزيادة معدلات الشفاء.

وأظهرت النتائج حسبما جاء بموقع هيلث داى نيوز، أن نسبة الوفيات الناجمة عن تناول هذا العقار بلغت 21.8% مقارنة بنسبة 26.5% جراء استخدام العقاقير التقليدية المستخدمة فى العلاج حاليا، وأبرزها عقار يدعى "إنالابريل" وهو من أفضل أدوية تخفيض الضغط الحالية و له دور كبير فى علاج قصور القلب.

قاد الدراسة بروفيسور جون ماكورى الأستاذ بالجامعة والذى يعمل فى مؤسسة القلب البريطانية، وأكد ماكورى أن العقار الجديد يعد بمثابة الأمل الكبير لمرضى قصور القلب، وأطلق الباحثون عليه اسم " LCZ696K"، ومن المنتظر أن تعكف إحدى شركات الأدوية العالمية الكبرى على تطويره وتصنيعه خلال الفترة القادمة.

المثير فى العقار الجديد هو دوره فى تقليل نسبة الوفيات وزيادة معدلات الشفاء بالإضافة إلى تقليل المضاعفات والآثار الجانبية إلى حد كبير.


أخبار متعلقة:


ديلى ميل: عقار جديد لأمراض القلب يحد من الوفيات بنسبة 20%













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة