تعرف على أسباب توجب عليك أن تنشئ مدونتك الخاصة الآن

الإثنين، 01 سبتمبر 2014 02:04 م
تعرف على أسباب توجب عليك أن تنشئ مدونتك الخاصة الآن صورة أرشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتقد البعض أن امتلاك موهبة ما هو شرط ضرورى لإنشاء مدونة، ويراها البعض أكثر صعوبة من تدوين المواقف اليومية من خلال "فيسبوك" أو "تويتر" باختصار، وهو ما جعل عدد المدونات فى تناقص مستمر، على الرغم من أهميتها الكبير لكل شخص على الصعيدين الشخصى والمهنى، والتى يلخصها موقع "lifehack" الأسترالى فى 10 أسباب على الأقل تجعلك تبدأ مدونتك الأولى الآن.

1. لأن التدوين يشكل تحديًا والتحديات جيدة دائمًا

لا يعرف الكثيرون أن التدوين يشكل تحديًا كبيرًا، فتخصيص جزء من وقتك للجلوس والكتابة باستمرار هو تحدى كبير لكن لا يجب أن تكون خائفًا منه، يجب أن تتقبله وتخوضه لأنه يجعل شخصيتك تنضج وتنمو، فضلاً عن أن هذا النوع من التحديات يجعلك سعيدًا.

2. تعلم أشياء جديدة

المدونات تمثل تجربة للتعلم، تعلم كيفية الكتابة والوصول بأفكارك إلى أكبر عدد ممكن من الناس، وكيفية استغلال وسائل الإعلام الاجتماعية لنشرها، تتعلم من خلال التدوين الفرق بين العنوان الجذاب والآخر الممل، والأهم من ذلك ستساعدك كتاباتك على تعلم أشياء كثيرة عن نفسك.

3. تحدث فرقًا فى حياة الآخرين

لا تفكر أبدًا فى أن صوتك لا يهم، مهما كان ما تقوله سيكون له تأثيرًا إيجابيًا على حياة آخرين، حتى لو اقتصر هذا التأثير على التعبير عن تجاربك الشخصية أو شعور ما راودك أو حتى إخفاقاتك ومشاعرك السلبية، مشاركة هذه الأفكار قد تساعد شخصًا آخر يمر بالحالة نفسها ليشعر على الأقل أنه ليس وحيدًا.

4. بناء اسم أو علامة تجارية خاصة بكل على الإنترنت

التدوين هو وسيلة رائعة لبناء "العلامة التجارية على الإنرنت" خاصة إذا كنت تنشر على مدونتك موادًا إبداعية سواء كانت نصوص أو صور أو أفكار، فالمدونة تتيح لك التواصل مع عدد كبير من الناص والتسويق لمنتجك أيًا كان، وتنمية مهاراتك فى التفاوض.

5. نشر أفكارك فى محيط كبير

ببعض الاهتمام والمواظبة على التدوين، سيتكون لك جمهورًا واسعًا من المتابعين الذين يتعاملون مع أفكارك وقد يتبنوها يومًا ما، شريطة أن تقدم مواد عالية الجودة على مدونتك لتجذب احترام وتقدير وثقة المتابعين.

6. خلق فرص جديدة لنفسك وعملك

عندما تصبح معروفًا ولك الكثير من الإنتاج على الإنترنت، سيبدأ اسمك فى الظهور بكثرة على محركات البحث، بالتالى يظهر مع أول نقرة للباحثين عن خبراء فى المجال الذى تتخصص به، مما يقودك إلى الكثير من الفرص فى حياتك المهنية.

7. اكتساب خبرات جديدة ومثيرة للاهتمام

التدوين هو وسيلة رائعة لاكتساب خبرات جديدة ومثيرة للاهتمام، قد تكون بسيطة مثل تعلم خفايا منصة التدوين التى تستخدمها، أو حتى محادثة فريدة من نوعها مع أحد متابعى مدونتك، أو حتى خوض تجربة مثيرة من أجل كتابة موضوع يتطلب قليل من العمل الميدانى أو البحث.

8. التعرف على أشخاص جدد

تكوين صداقات جديدة هى تجربة إيجابية وممتعة، لاسيما إذا كان لهؤلاء الأصدقاء الجدد اهتمامات مشتركة معك، وهو ما يتحقق بسهولة كبيرة من خلال مدونتك التى ستتيح لك الكثير من الفرص لمتابعة مدونين آخرين ومعرفة أشخاص آخرون وتجاربهم المميزة.

9. التوثيق لحياتك

لا يشترط أن تدون بصفة دورية، ولكن يمكن أن تكتب فيها ما تريده، والتوثيق لذكرياتك وأحداث حياتك وأفكارك العشوائية وتجاربك الشخصية بشكل مستمر، لتتمكن من استعادتها والرجوع إليها بكل سهولة بنقرة زر.

10. مواجهة مخاوفك

بالنسبة للبعض، يعد التعبير عن الرأى بين الناس واحدًا من أبرز مخاوفهم، ومن خلال المدونة يمكنك مواجهة هذه المخاوف والقضاء عليها تدريجيًا، وربما تكون خطوة لمواجهة باقى مخاوفك وتشجيعك على خوض تجارب جديدة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة