إحالة طاقم القاطرة "الدخيلة 6" للنيابة بعد غرقها لتحركهم بدون تصريح

الخميس، 11 سبتمبر 2014 11:41 ص
إحالة طاقم القاطرة "الدخيلة 6" للنيابة بعد غرقها لتحركهم بدون تصريح ميناء الإسكندرية
الإسكندرية ـ جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحيل طاقم القاطرة "الدخيلة 6" إلى النيابة العامة، بعد غرقها أمس، حيث كشف التحقيق أن طاقم القاطرة قد تحرك دون تصريح، وفى نفس السياق تم فتح تحقيق موسع مع إدارة الخدمات البحرية بأكمله بميناء الدخيلة.

تمكنت قوات الإنقاذ من إنقاذ طاقمها المكون من 5 أفراد، والتى مهمتها إرشاد السفن للدخول إلى الميناء.


وفور حدوث الواقعة انتقل اللواء عادل ياسين رئيس ميناء الإسكندرية، إلى مكان الواقعة لمعاينة الموقف على الطبيعة، وأمر بتشكيل لجنة فنية للتحقيق لمعرفة أسباب غرق هذه القاطرة البحرية، خاصة وأنها حديثة الصنع، حيث أشار إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات، مؤكدا على أن هناك تنسيقا كاملا بين الشرطة والمسطحات المائية وشرطة الميناء.

من جانبه أكد رضا الغندور، المتحدث الرسمى باسم هيئة ميناء الإسكندرية، أن قاطرة "الدخيلة 6" قد دخلت الخدمة فى شهر فبراير 2013، مشيرا فى تصريحات خاصة بـ"اليوم السابع"،إلى أن حادث القاطرة "الدخيلة 6" لم يعق حركة الملاحة داخل الميناء، مؤكدا على أن حركة الملاحة تسير بشكل طبيعى.

وأوضح أنه تم فتح التحقيق مساء أمس، واستمر 4 ساعات متواصلة، من الساعة 12 بعد منتصف الليل إلى 4 فجرا بإشراف رئيس الهيئة، وتقرر إحالة طاقم الخدمة على القاطرة للنيابة العامة.

وقال إنه تم عمل "غطسة مبدئية" ثم أخرى " استكشافية" والتى تبين من خلالها وجود فتحة فى القاطرة تسببت فى الغرق، وجارى دراسة طريقة انتشالها من المياه ونقلها إلى الورشة الفنية لإصلاحها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة