"الإسكان" تطرح المرحلة الثانية لمشروع "بيت الوطن" خلال أيام.. مساعد الوزير: 3500 قطعة أرض بمساحات تبدأ من 350م وحتى 800 وجار الانتهاء من توصيل المرافق.. وإعداد كراسة شروط تمهيدا لطرحها فى البنوك

الخميس، 11 سبتمبر 2014 07:13 ص
"الإسكان" تطرح المرحلة الثانية لمشروع "بيت الوطن" خلال أيام.. مساعد الوزير: 3500 قطعة أرض بمساحات تبدأ من 350م وحتى 800 وجار الانتهاء من توصيل المرافق.. وإعداد كراسة شروط تمهيدا لطرحها فى البنوك الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان، أنه تم الانتهاء من حصر الأراضى المتبقية من مشروع "بيت الوطن" تمهيدا لإعادة طرح المرحلة الثانية للمصريين المقيمين فى الخارج.

وأضاف عباس، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أنه من المقرر طرح المرحلة الثانية خلال أيام عقب الانتهاء من طرح كراسات الشروط الخاصة بالأراضى المميزة التى أعلنت عنها هيئة المجتمعات العمرانية الأسبوع الماضى فى عدد من المدن الجديدة يأتى فى مقدمتها مدن القاهرة الجديدة وأكتوبر والعاشر من رمضان وبدر ودمياط الجديدة وغيرهم.

وأشار إلى أنه سيتم طرح نحو 3500 قطعة أرض كمرحلة ثانية من مشروع بيت الوطن، وذلك بنفس أسعار المرحلة الأولى، لافتا إلى أنه جار إعداد كراسة الشروط الخاصة بهذه القطع.

وأوضح أنه من المتوقع أن يتم تعديل بعض الشروط الخاصة بعملية الطرح، مشيرا إلى أن ذلك يأتى ضمن سياسة الوزارة فى طرح أراضى ووحدات سكنية لكل المصريين بمختلف فئاتهم داخل وخارج الوطن.

وأكد أن المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء شدد على أهمية إحياء مشروع "بيت الوطن"، لتوفير أراض للمصريين بالخارج فى ثوب جديد، حيث ستتعدد مساحات الأراضى والمدن المطروحة بالمشروع، بالإضافة إلى عدد من الأفكار الأخرى، موضّحًا أنه جار الانتهاء من توصيل المرافق لأراضى المشروع، وتشكيل مجموعة عمل لذلك.

وكانت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، قد سبق أن أعلنت فى مارس قبل الماضى عن مشروع "بيت الوطن"، لطرح أراض متميزة للسكن العائلى والخدمات للمصريين بالخارج، بمساحات تبدأ من 350م وحتى 800م للقطعة، فى مواقع متميزة بمدن القاهرة الجديدة، الشيخ زايد، بدر، دمياط الجديدة، والمنيا الجديدة.

وشدد المهندس إبراهيم محلب، على أن مشروع بيت الوطن، له فوائد عديدة، من بينها جذب أموال كثيرة داخل خزينة الحكومة، ومنح المصريين بالخارج فرصة للحصول على قطعة أرض ببلدهم، وغيرها من المزايا.

جديرٌ بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان قد أعلن أن الوزارة أعدت خطة لطرح أراضٍ ووحدات سكنية لمختلف فئات المجتمع، بجانب طرح أراضى جديدة للمستثمرين لجذ الاستثمار وزيادة خطة هيئة المجتمعات العمرانية إلى 23 مليار جنيه بدلا من 8 مليار، حيث هناك مشروع الإسكان الاجتماعى لمحدودى الدخل وتم طرح وحدات الرحاب لفئة عالية الدخل بجانب عدد 4500 قطعة أرض لنفس الفئة وحاليا جارى إنشاء 150 ألف وحدة سكنية لمتوسطى الدخل.


أخبار متعلقة..

وزير الإسكان يتفقد العمل فى 3 طرق بمشروع "الطريق القومى"











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة